الرجوب: اللجنة الأولمبية ستوفر سُبل إنجاح خطط الاتحادات وتطوير كوادرها


البيرة - إعلام اللجنة الأولمبية/ أكد اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية على أهمية تطوير وتأهيل كوادر الاتحادات الرياضية، والعاملين في المؤسسات الرياضية، من أجل الارتقاء بمنظومة العمل الرياضي ككل.
   تأكيد الرجوب، جاء في سياق الاجتماع الذي عقده في مقر اللجنة الأولمبية، يوم امس الإثنين، بحضور كافة العاملين بدءاً بالامانة العامة، مروراً وانتهاءً بالدوائر والوحدات.
  وشدد على ضرورة تقييم آداء الاتحادات وفق أداة قياس، تستند الى برامجها في تفعيل اللعبة وتطويرها على الساحة المحلية، وبناء جسور التواصل مع الأجسام الرياضية القارية والدولية.
  ودعا الاتحادات إلى وضع أهداف عامة، وإيجاد آليات لتنفيذها وفق إدارة صحيحة قادرة على ضبط الايقاع، وأكد على أن اللجنة الأولمبية ستوفر سبل إنجاح خطط الاتحادات.
  وطالب الاتحادات الاهتمام بمحوري العلاقات العامة والتسويق، وضم مدير فني ضليع في اللعبة كي يسير الاتحاد في خطي نشر اللعبة، وتطويرها فنياَ.
  وقال رئيس اللجنة الاولمبية: "نعمل على بناء استراتيجية رياضية وطنية، هدفنا من وراء ذلك تطوير الألعاب الفردية والجماعية، وفق المقاييس المتعارف عليها دولياً، واتمنى من المسؤولين عن الجانب الفني أن يكون لديهم إدراك كامل لطبيعة أي استحقاق".
  وأضاف: منذ بداية العام ستكون هناك سياسة موحدة في الجوانب الإدارية والفنية والتسويقية والاعلام والتطوير، وستكون هناك هيئة إدارية عليا تشرف على منظومة عمل الحركة الرياضية"، وأشار إلى أهمية دور الأمين العام، لافتاً الى انه الذاكرة ومصمم إيقاع العمل.
  واختتم الرجوب حديثه مؤكدا على ان هناك قراراً استراتيجياً بإعادة صياغة الحركة الرياضية وتفعيل كافة الاتحادات الرياضية بما يتوافق مع القوانين واللوائح المعمول بها دولياً".

المصدر : بال سبورت
التاريخ :