اللجنة الأولمبية ترعى بطولة الأندية الغزية للشطرنج

غزة - اعلام الاتحاد/ افتتح اتحاد الشطرنج مساء يوم السبت أهم بطولاته موسم 2019، في مقر اتحاد المقاولين الفلسطينيين، وسط حضور مميز من نخبة لاعبي القطاع، بالتزامن مع المحافظات الشمالية، بحضور نائب رئيس اتحاد الشطرنج الدكتور وائل سلامة المصري، ومحمد العمصي الأمين العام المساعد في اللجنة الأولمبية، والمهندس أسامة كحيل رئيس مجلس إدارة اتحاد المقاولين الفلسطينيين، ورؤساء وأعضاء إدارات الأندية الغزية المشاركة، وانطلقت أول جولات البطولة التي تستمر على مدار 9 أيام بواقع 9 جولات حسب النظام السويسري المعتمد دوليًّا.
  وشكر الدكتور وائل المصري الحضور من لاعبين وإدارات أندية وشخصيات اعتبارية، واعرب عن فخره بالإنجاز الذي تشهده اللعبة يومًا بعد يوم، واعتزازه بمشاركة أسماء جديدة في كل مرة، ما يدلّ على نجاح خطة الاتحاد في نشر وتطوير اللعبة واللاعبين.
  ورحّب المهندس كحيل بالحضور واكد دعمه لاتحاد الشطرنج وكوادره ولاعبيه، وسخّرَ مقرّه الخاص باتحاد المقاولين في خدمة لعبة الشطرنج، وأبدى استعداده التام لتسهيل وتذليل العقبات في طريق تطوير اللعبة، وأوصى بضرورة الاعتناء بالشطرنج ومن يمارسها كوْنها رمزًا لرقي المجتمعات وتطوّر الشعوب.
  وأثنى العمصي على الجهود المبذولة من اتحاد الشطرنج، ونقل تحيات اللواء جبريل رجوب رئيس اللجنة الأولمبية، رأس الهرم الرياضي في فلسطين، وأعرب عن سعادته لما وصل له الاتحاد خلال دورة واحدة من إنجازات وتطور مشهود على الساحة المحلية والدولية، وأكد على الدعم الكامل للشطرنج والرياضة بشكلٍ عام، مشيرا الى انها تقرب وتوحّد الشعب الفلسطيني، تحت شعارٍ رئيسي في اللجنة الأولمبية وهو: "ما تفسده السياسة تصلحه الرياضة".
  ومع انطلاق منافسات البطولة بدا واضحا مدى الندية والتحضير القوي، وجاءت النتائج على الطاولات الخمس؛ لتؤكدَ المنافسة الشرسة التي ستشهدها المواجهات المقبلة بين الفرق المشاركة، ويلعب كل فريق بأربعة لاعبين أساسيين مع لاعب احتياط، وكان الاكتساح 4/0 أبرز ما شهدته جولة الافتتاح، وكان من نصيب أندية الرباط وفلسطين وغزة الرياضي إثر فوزهم على الزيتون والدولفين للرياضات المائية والجلاء على التوالي.
  وحقق الشاطئ فوزًا سهلاً بنتيجة 3.5/0.5 على نظيره التفاح، وفاز أبناء الجنوب شباب رفح على جيرانهم فرسان النصيرات بنتيجة 3/1.
   يُدير البطولة طاقم تحكيمي مميز برئاسة الحكم الدولي صلاح جعرور والكابتن عاطف أبو زيد والكابتن محمد الجديلي، بإشراف فني من الكابتن وليد أبو الحسن وإداري الكابتن "مازن أبو جبل".

المصدر : بال سبورت
التاريخ :