اتحاد الاعلام الرياضي يناقش نتائج الاستبانة الالكترونية ويطلق عدة دورات تدريبية


البيرة – دائرة الاعلام بالاتحاد/ عقد المكتب التنفيذي لاتحاد الاعلام الرياضي في المحافظات الشمالية اجتماعه الخامس، في مقر اللجنة الاولمبية بالبيرة بحضور الزميل وائل الشيوخي نائب رئيس الاتحاد وفداء عتيق ،سامية شعبان ،حسام عز الدين ،أحرار جباريني ،منتصر عناني ،بسام أبو عرة والامين العام المساعد منذر زهران.
  وافتتح الزميل وائل الشيوخي الجلسة بالتأكيد على ضرورة انجاز كافة المهام من قبل اللجان وفق الخطة المعلنة لنهاية هذا العام، اضافة الى التأكيد على أهمية وحدة القرار الوطني بالتعاون مع الزملاء في المحافظات الجنوبية.
  وناقش المجلس نتائج الاستبانة الالكترونية التي تم تصميمها، وتوزيعها على أعضاء الهيئة العامة، حيث أظهرت نتائج الاستبانة العديد من الاحتياجات التي تهم أعضاء الاتحاد، وشدد على ضرورة تحديثها بشكل دوري لتشكل منطلقا لعمل الاتحاد في الفترة القادمة.
  وعلى ضوء نتائج الاستبانة تم الشروع بتصميم برنامج تدريبي في تحليل مباريات كرة القدم بالاتفاق مع الاكاديمية الوطنية للرياضة الفلسطينية، حيث سيتم الشروع في أول دورة تدريبية بداية الشهر المقبل، وسيقدمها نخبة من المحللين الرياضيين الذي يحملون شهادات متقدمة في التحليل الرياضي، أسيويا ودوليا.
  وسيُمنح المتدربون شهادة مستوى C في التحليل الرياضي، ويتبعها دورات أخرى بمستويات B و A ، ليكون بعدها الصحفي الرياضي قادرا" على تحليل المباريات بصورة احترافية، وتم الاتفاق على أن تكون أول دورة بصورة مجانية.
  وعلى ضوء نتائج الاستمارة، وطلب العديد من الاعضاء دورات في صحافة الموبايل والصحافة الالكترونية، تم تكليف الزميل حسام عز الدين بالاتفاق مع مدرب متخصص في هذا المجال، وبعد حصر كافة المصوريين من قبل رئيس لجنة المصور الرياضي، كُلف الزميل بسام ابو عرة بالاعداد لأول دورة تصوير رياضي، وسيتم اطلاقها الاسبوع القادم.
  وأكد المجلس، على أن أي دورة تدريبية يتم الاعداد لها ستكون بعد دراسة الاحتياج، وتحديد مدربين أكفاء ذو خبرة واسعة في عالم التدريب.
  وشدد المجلس على ضرورة تصويب عضوية الاعضاء الذين لم يستوفوا شروط الانتساب سابقا، وكُلف الزميل بسام أبو عرة بمتابعة هذا الملف، فيما أكد المجلس أن باب الانتساب سيفتح مطلع كانون الثاني وفق النظام الداخلي للاتحاد.
  وناقش المجلس سبل تفعيل العلاقات مع الاتحادات الاخرى، وسيتم التواصل مع الاتحادات الاخرى برعاية اللجنة الاولمبية، ومخاطبتها لتحديد ناطق اعلامي لكل اتحاد، وتطوير ناطقين في حال لم يوجد.
  وقدم الزميل منذر زهران عرضا عن نتائج زيارة وفد اتحاد الاعلام الرياضي الى الباكستان، ورُفع التقرير الى رئيس الاتحاد لمتابعته، ورفع رسالة شكر الى الجمعية الباكستانية للصحافة الرياضية.
  وقرر المجلس الشروع بالتسجيل للبطاقات المحلية والعربية، على أن يتم الاتفاق على التصميم النهائي للبطاقات المحلية نهاية هذا الاسبوع كحد أقصى.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :