اتحاد العاب القوى يُدشن معسكره التدريبي بقيادة الخبير الدولي "هاينز"

البيرة - إعلام اللجنة الأولمبية/ افتتح اتحاد ألعاب القوى معسكره التدريبي الخاص بلاعبي المنتخب الوطني، ام الإثنين، في ملعب "الفرندز" بمدينة البيرة، استعداداً لنصف ماراثون الميلاد، الذي سيقام في أريحا الشهر المقبل.

ورحب د. مازن الخطيب، رئيس اتحاد العاب القوى، بالمدرب الألماني هاينز، الذي سيشرف على تدريب العدائين، مشيراً إلى خبرته الطويلة في مجال التدريب، والتي سيترجمها خلال المعسكر لتحقيق الهدف المطلوب بصقل وتأهيل اللاعبين للمشاركات في الأحداث المختلفة داخلياً وخارجياً، ولفت إلى أن المدرب هاينز سبق وأن أشرف على تدريب بطل ألمانيا في سباق 800م.

وأوضح الخطيب أن هذه المرة هي الأولى التي يقام فيها معسكر نوعي بحضور خبير دولي للإشراف على تدريب اللاعبين في المحافظات الشمالية، وكذلك لاعبي المحافظات الجنوبية بانتظار وصولهم في قادم الأيام.

ونوه إلى أن هاينز سيقوم بداية بقياس قدرات اللاعبين واللاعبات، والوقوف على مستواهم وفئات السبق المناسبة لهم، من أجل وضع برنامج خاص لكل واحد، والسير عليه خلال فترة المعسكر التي ستمتد لمدة أربعين يوما.

وشكر الخطيب المجلس الأعلى للشباب والرياضة على توفير الخدمات اللوجستية لاقامة المعسكر، واللجنة الأولمبية على دعمها النشاط ووقوفها الدائم إلى جانب الاتحاد في تنفيذ برامجه المختلفة.

وثمن جهود عضو الاتحاد المقيم في أوروبا، معاوية الصياد، على تنسيقه مع المدرب الألماني، من أجل حضوره إلى فلسطين وتنظيم هذا المعسكر النوعي.

وأشار إلى أن المعسكر سوف يستكمل في مدينة الأمل الشبابية بأريحا مع إمكانية إقامة فعاليات تدريبية في أكثر من محافظة، من أجل نشر اللعبة على مستوى الوطن وفي المدارس والجامعات.

وتحدث الخطيب عن نصف ماراثون الميلاد وأكد أنه الأول الذي استطاع اتحاد العاب القوى تسجيله في الاتحاد الآسيوي، وستطبق فيه المعايير الفنية الدولية، وعبر عن امله أن يكون نقطة انطلاق كي تستضيف فلسطين فعاليات دولية كالماراثون ونصف الماراثون وغيرها من السباقات.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :