اتحاد السباحة والرياضات المائية يختتم دورة حكام كرة الماء

رام الله – اعلام اللجنة الأولمبية/ اختتم الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية دورة حكام الماء – المستوى المحلي – التي جرت على مدار يومين بإشراف الاتحاد الدولي للسباحة FINAومتابعة الدكتور اندي هوبيلمان عضو اللجنة الفنية لكرة الماء في الاتحاد الدولي، الذي قام بشرح واف عن تاريخ اللعبة وأسسها وقوانينها مستعينا بلقطات مصورة وسط تفاعل كبير من المتدربين.

وتابعت اللجنة الاولمبية الفلسطينية فعاليات اليوم الأول من الدورة من خلال حضور المستشار عضو المكتب التنفيذي في الاولمبية اللواء نزيه نعيرات ومدير ديوان رئيس اللجنة الأولمبية، محمد هنده، للاطمئنان على سير الدورة والمتدربين ونقلا تحيات اللواء جبريل الرجوب والأمين العام عبد المجيد حجه وتمنيا للجميع التوفيق.

وشهد اليوم الثاني استعراض المزيد من القوانين، وتخلل اللقاء مناقشات وتساؤلات أجاب عليها الدكتور أندي قبل إجراء اختبار الدورة لتحديد المستوى العام للمتدربين ورفع تقريره للاتحاد الدولي.

وفي ختام الدورة جرى توزيع شهادات المشاركة على المتدربين بحضور مشرف الدورة د.أندي هوبيلمان ود. ضرغام عبد العزيز، مساعد الأمين العام للشؤون الفنية والتطوير في الأولمبية ونصر الشيخ، مساعد الأمين العام الشؤون المالية والإدارية ورئيس مجلس إدارة الاتحاد فواز زلوم وأعضاء الاتحاد رائد ميلاد وماجد أبو ارميلة وجبر عميرة.

ورحب فواز زلوم باسم مجلس الإدارة بالحضور وقال ان هذه الدورة هي انطلاقة جديدة لرياضة كرة الماء وهي من الدورات المميزة التي ينظمها الاتحاد، وان الاتحاد سيبقى على نفس الوتيرة في مجال تطوير الرياضات المائية المختلفة وشكر سرية رام الله على استضافتها للدورة، وتحدث ضرغام عبد العزيز باسم اللجنة الاولمبية ونقل تحيات اللواء جبريل الرجوب والأمين العام عبد المجيد حجه، وتمنى التوفيق للجميع واكد ان الاولمبية ستكون الداعم الأول لمثل هذه الدورات التي تقام في فلسطين وان رياضة السباحة هي من الرياضات الاولمبية التي تهتم بها الاولمبية بشكل كبير وتحاول توفير الاحتياجات الضرورية والأساسية لها في ظل الوضع الحالي.

وشكر المدرب والاتحاد على التنظيم والمتدربين على الالتزام الكبير، وتحدث الدكتور اندي باسم الاتحاد الدولي للسباحة وشكر الاتحاد الفلسطيني للسباحة والاولمبية على التنظيم وحسن الضيافة، وقال انه أعجب بالاهتمام الذي لمسه من المتدربين وانه يأمل أن تكون هذه هي البداية لكرة الماء في فلسطين من خلال تدريب الأطفال على هذه اللعبة الشيقة، وأنهم في الاتحاد الدولي جاهزين لدعم هذه الرياضة.

وتحدث المدرب عبد الرحيم أبو حديد باسم الخريجين وشكر المدرب والاتحاد وسرية رام الله وكافة من عملوا على تنظيم الدورة، وتمنى أن تكون الدورة القادمة بشكل مشترك بين الضفة وغزة، ودعا إلى مزيد من هذه الدورات في شتى مجالات الرياضة الفلسطينية لما لها من أهمية وإسهام في رقي الحركة الرياضية الفلسطينية.

وتمنى أعضاء مجلس الإدارة وكافة العاملين في الاتحاد الشفاء التام لوالدة عضو مجلس الإدارة السيد طارق رشماوي التي تمكث في المشفى منذ عدة أيام .

المصدر : بال سبورت
التاريخ :