مؤسسة الرؤيا العالمية تختتم بطولة خماسيات الكرة للفتيات

البيرة - إعلام اللجنة الأولمبية/ اختتمت مؤسسة الرؤية العالمية بطولة كرة القدم الخماسية للفتيات في صالة ماجد اسعد بالبيرة بمشاركة سبعة فرق من مختلف المحافظات، بالشراكة مع بلدية البيرة، والمجلس الأعلى للشباب والرياضة ومحافظة رام الله والبيرة.
  وافتتحت البطولة بحضور د.ليلى غنام، محافظ رام الله والبيرة، ود. نبال خليل، ممثلة عن اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وبصري صالح، وكيل وزارة التربية والتعليم، وعمر عطا ممثل بلدية البيرة، وياسمين فيومي، مسؤولة التسويق في اللجنة الأولمبية، بالإضافة إلى عارف عصايرة ونادين طوقان من الاتحاد المدرسي الرياضي.
  ونقلت د. نبال خليل تحيات اللواء جبريل الرجوب، ولفتت إلى أهمية تركيز المرأة الفلسطينية والفتيات على الرياضة، من أجل صحتهن والتعاطي معها باعتبارها ثقافة.
  وأشارت إلى ان رسالة ان المجلس الأعلى للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية تشجع الفتيات على ممارسة الرياضة، والاقبال الكبير على المشاركة في الحدث، ما يدفع المسؤولين في وزارة التربية والتعليم على تنظيم فعاليات رياضة للفتيات في مختلف الألعاب.
وجرى على هامش البطولة توقيع الضيوف واللاعبات المشاركات على وثيقة حقوق الطفل.
  وتوج فريق محافظة نابلس بلقب البطولة بعد فوزه في المباراة النهائية على محافظة رام الله والبيرة بركلات الترجيح بعد أن انتهى اللقاء بالتعادل الايجابي بهدف لمثله، وشارك حكام الاتحاد الرياضي المدرسي في إدارة منافسات البطولة.
  وأوضحت رنده الشلة، منسقة البطولة أن الحدث جرى تنظيمه احتفاءً بإقرار قانون رفع سن الزواج إلى 18 عاماً.
وأكدت أن المؤسسة تهدف من هذا النشاط إلى تسليط الضوء على حق الفتيات في التعليم والتنقل واثبات أنفسهن، وأعربت عن سعادتها بإقرار القانون.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :