بيان يطفح بالمسؤولية

كتب محمود السقا- رام الله
أتفق، تماماً، مع مدرب كرة السلة المعروف، معتز مسلم، بتحفظه على قرار نادي إبداع الدهيشة القاضي بتجميد مشاركاته في دوري كرة السلة لفرق أندية الدرجة الممتازة لهذا الموسم على خلفية الأحداث، التي واكبت لقاء إبداع وأرثوذكسي بيت ساحور.
   لم أقف على تفاصيل ما حدث، بالضبط، ولم يقع بصري على مادة صحافية تشير إلى ما حدث، وتوضح بالتفاصيل والحيثيات أدق المعطيات بموضوعية ومهنية، لكنني وجدت ضالتي المنشودة في البيان، الذي سارعت إلى إصداره إدارة نادي إبداع عندما استنكرت ما حدث، وأكدت انه يتنافى مع المبادئ، التي نهض عليها النادي، وجاء في البيان: على ضوء ما حدث فقد قررت إدارة إبداع الانسحاب من الدوري، وتجميد نشاط كرة السلة في النادي.
  أشكر إدارة إبداع على البيان، الذي أصدرته، لأنه ينمّ عن مسؤولية، وعن حرص مطلق بأن الرياضة، عموماً، وكرة السلة، على وجه الخصوص، ما هي إلا عبارة عن جسر يمر من فوقه شبابنا وأبناؤنا ورياضيونا كي يلتقوا بعضهم بعضاً، ويتنافسون بشرف وإخوة وبروح رياضية بعيداً عن أجواء الشد العصبي والشغب، كونه يضرب وتراً حساساً في عاداتنا وتقاليدنا وقيمنا الأصيلة.
   استنكار إدارة إبداع هو عبارة عن رفض لما آلت إليه الأمور عندما تم الاعتداء على حكم اللقاء، والإعلان عن تجميد المشاركة ليس هو الحل.
   الحل الأمثل أن تُواصل سلة إبداع حضورها كالمعتاد في منافسات الدوري، وان تتخذ إدارة النادي الإجراءات والتدابير والعقوبات الكفيلة بعدم الخروج عن النص الأخلاقي، الذي تتفيأ ظلاله، وتُصر على إعلاء شأنه.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :