تراسنطا بيت حنينا تتوج بطلة واكاديمية القدس الحصان الاسود مع ختام مرحلة الذهاب للدوري النسوي بكرة السلة


اسطنبول – بسام ابو عرة / توج فريق تراسنطا بيت حنينا بطلا لمرحلة الذهاب في الدوري النسوي لكرة السلة بالعلامة الكاملة برصيد 8 نقاط ، فيما حل فريق اكاديمية القدس وصيفا برصيد 7 نقاط من الفوز في ثلاث مباريات وخسارة وحيدة كانت امام بيت حنينا، فيما حل فريق ارثوذكسي بيت ساحور ثالثا برصيد 6 نقاط ، وحل فريق دلاسال القدس رابعا برصيد 5 نقاط  من فوز وخسارة ثلاثة مباريات وحل فريق ارثوذكسي رام الله خامسا برصيد 4 نقاط دون فوز.
ويعتبر الدوري النسوي للموسم الحالي الاقوى من خلال تقارب المستوى بين جميع الاندية المشاركة خاصة المربع الذهبي وصعود بيت حنينا واكاديمية القدس للامام بقوة والتنافس الشديد بين الرباعي سيكون عنوان مرحلة الاياب قبل الوصول للفاينل فور للوصول للقب.

تراسنطا بيت حنينا بطل مرحلة الذهاب بجدارة 
حقق فريق بيت حنينا العلامة الكاملة في مرحلة الذهاب  بالفوز في جميع مبارياته على اكاديمية القدس ، دلاسال القدس ، ارثوذكسي بيت ساحور وارثوذكسي رام الله ، معلنها مدوية منافسته على اللقب بقوة وجدارة وبرصيده 8 نقاط مغردا خارج السرب في القمة .
فريق تراسنطا لم يصل لهذا المستوى اعتباطا فقد عمل وتدرب طوال الفترة السابقة من اجل هذا بقيادة مانويل ابو علي  الذي تعب وقدم للفريق كل شيء في سبيل الوصول للقمة ونجح في مسعاه واصبح الفريق الرقم الصعب في الدوري.
  الفريق لديه لاعبات مميزات قدمن مستويات متصاعدة فنيا وبدنيا ليحقق في النهاية العلامة الكاملة بجدارة بقيادة 
  نجمة الفريق وهدافته زين اسمري الى جانب رولانا طناس ،تالين وندين ابو غزالة، وسيرينا ميكيل الى جانب العديد من اللاعبات اللاتي وضعن لهن بصمة كبيرة في الدوري ولا ننسى النجمة نور النابلسي صانعة الامجاد التي اصيبت في احدى المباريات ولم تلعب باقي اللقاءات ، وستكون جاهزة في المربع الذهبي من الدوري.
الفريق حسم الذهاب بأربعة انتصارات واظهر للجميع انه افضل المرشحين لبطولة الدوري هذا العام.

وصيف الذهاب اكاديمية القدس " الحصان الاسود "
فريق اكاديمية القدس اعد العدة في هذا الدوري واكد علو كعبه رغم عمره القليل وعطائه الكبير ، الا ان الفريق استطاع الوصول لمستويات كبيرة وضعته في مصاف الاندية المميزة باللعبة ليستحق الوصافة بجدارة وسيكون له كلمة فاصلة في الاياب ومن ثم في الفاينل فور لما للفريق من حماس شديد واهتمام ومسؤولية قد تضعه بالمقدمة في قادم الايام من عمر الدوري.
  الفريق بدأ الدوري بخسارة امام البطل تراسنطا بيت حنينا وكان للخسارة اثرها الإيجابي حيث تم ترتيب الصفوف والأدوار بين اللاعبات واستطاع الفريق تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية على فرق مرشحة للبطولة دلاسال القدس وبيت ساحور، ولعل من ابراز لاعبات الفريق القائدة  سجى جابر  والنجمة لارا مطر والشقيقتان ميرنا وماريان السايح والناشئتين نور زبيدي وشيماء الجعبري ، واثبتت الاكاديمية للجميع انها ندا قويا في هذا الموسم من خلال الدعم والمساندة والتعب الذي يبذله الاب الروحي والمدرب الفذ لها خالد بركات " الضو " والذي لا يألوا جهدا في تهيئة الظروف للفريق السلوي الذي بات من افضل الفرق النسوية في فلسطين.

بيت ساحور في المركز الثالث 
الفريق الساحوري الذي اعاد انطلاقه من جديد قدم في العام الماضي موسما كبيرا اثبت نفسه وعلو كعبه، وقدم في بداية الموسم الحالي مباراته الاولى بمستوى رفيع وكبير استطاع من خلاله الفوز على وصيف البطل السابق دلاسال القدس لكنه تراجع بعد ذلك بفعل لعنة الذي الاصابات التي لاحقت اهم عناصر الفريق في الموسم الحالي ليكون حالهم كما حال فريق الرجال الذي يعاني الامرين من الاصابات والتي اثرت على مستواه ونتائجه وترتيبه .
  فبعد انتصاره الأول والأجمل في افتتاح دوري الآنسات امام دلاسال القدس اصيبت نجمة الفريق نتاشا بابون في المباراة الثانية امام تراسنطا بيت حنينا ما اثر سلبا على اداء الفريق وخسر مباراته الثانية وبعد عودة نتاشا للعب صدم المدرب امين سلمان بخسارة عملاقة الفريق كاميليا قمصية بعد اصابتها في التدريبات ما اثر عليه في لقائه الرابع امام اكاديمية القدس وخسارته الثانية .
  فريق بيت ساحور يملك توليفة رائعة من اللاعبات ابرزهن نتاشا بابون ومارلين البندك والرائعة فيرون خير والواعدات لارين ابو عيطة وبيسان خوري والمصابة حاليا كاميليا قمصية ، فالفريق الساحوري ناله من الاصابات ما جعله يتمركز في المرتبة الثالثة، ولا ننسى ما قام به المدرب امين سلمان في اياب الموسم الماضي فالسواحرة لا يستسلمون ابدا وسيكون لهم كلمة في الاياب والمربع الذهبي.

دلاسال القدس الرابع 
الفريق المقدسي دلاسال القدس يمر في فترة حرجة من خلال نتائجه في مرحلة الذهاب كونه وصيف بطل الدوري السابق وهو احد المرشحين للبطولة وكونه دوما يكون على منصات التتويج ، لكن مرحلة الاياب ستكون حاسمة للجميع ومن بينها فريق دلاسال القدس الذي عودنا دوما عودته بقوة من بعد كل ضعف او تراجع ، فكما رافقت بيت ساحور لعنة الإصابات، فقد قدم دلاسال القدس مستويات جيدة، لكن سوء الطالع في بعض المباريات حال دون حصول البطل المقدسي على الانتصار ولا نستطيع ان نغفل ان خسارات الفريق كانت بفوارق تكاد لا تذكر، وهذا يدل على ان الفريق يملك جميع الامكانيات لعودة قوية وتحقيق مركز افضل في الاياب.
  الفريق المقدسي دوما يظهر معدنه الحقيقي في النهايات وفي الفاينل فور وسيقدم الفريق مستويات كبيرة في المربع الذهبي والاياب وسيعود لسابق عهده ويعود لمنصات التتويج في نهاية المطاف ، فالمنصات دوما تعشق وقوف الفريق المقدسي عليها للتتويج.
ومن ابرز لاعبات الفريق الشقيقتان فيدا وجوانا قمر والرائعة الخبرة دعاء نيروخ ونور يعيش والواعدة سيڤيم ازغول والعملاقة ريم دياب .

المركز الخامس ارثذوكسي رام الله 
الفريق المقاتل الذي دمج العديد من الناشئات في فريق الآنسات والذي تقوده النجمة سناء شفاعمري برفقة كلير زكاك وملكة عز يقدم الفريق مستويات طيبة برغم الخسارات، الا ان الفريق يجتهد ويحاول برفقة لاعبات واعدات يحتجن إلى الخبرة التي ستنعكس ايجاباً عليهن في المواسم المقبلة.
  الفريق سيكون له كلمة في المواسم المقبلة بعدما اعتمد على الناشئات مع وجود لاعبات ذات خبرة جيدة ، لذلك فان النادي يبني جيدا الفريق ليكون جاهزا للاستحقاقات المقبلة للاتحاد، في ظل دعم كبير من ادارة النادي وعلى راسهم الدكتور هاني الحصري ونائبه بسام الرنتيسي من خلال الاعتماد على الذات والدفع بدعم للفريق النسوي والاهتمام به اكثر منذ الان كي يكون منافسا قويا مستقبلا.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :