اللجنة الأولمبية تبحث تنظيم فعاليات توعوية في المدارس

البيرة – إعلام اللجنة الأولمبية/ عقدت الدائرة الطبية في اللجنة الأولمبية اجتماعاً مع الإدارة العامة للأنشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، بمحافظة رام الله والبيرة، من أجل بحث سبل التعاون بين الجانبين في الشق التوعوي الرياضي لطلبة المدارس.
  وحضر الاجتماع كل من أ.عبد الحكيم أبو جاموس مدير عام دائرة الأنشطة الطلابية، و د. بدر عقل مدير الدائرة الطبية في اللجنة الأولمبية، ريم مشارقة رئيس قسم التثقيف والتغذية، وعارف عصايرة رئيس قسم النشاط الرياضي في الوزارة ونادين طوقان مسؤولة ملف الرياضة النسوية المدرسية.
  ونقل د. عقل تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية والأمين العام عبد المجيد حجة، وأكد على تطلع الدائرة الطبية لتعاون مع منظومة الرياضة المدرسية المنبثقة عن وزارة التربية والتعليم والاتحاد الرياضي المدرسي، بهدف توعية الأجيال الناشئة بأهمية الابتعاد عن العادات السلبية في ممارسة الرياضة، وترسيخ قواعد أخلاقيات اللعب النظيف لديهم.
  وبهذا الصدد أشار د. عقل إلى البرنامج الياباني حول أخلاقيات اللعب الذي تعده الدائرة الطبية من أجل تطبيقه على طلبة المدارس من خلال وزارة التربية والتعليم، بآليات تعد ممتعة للطلبة وتعزز لديهم جانب القيّم والمبادئ بتجنب الآفات الضارة التي قد يتعرض لها البعض دون قصد بسبب قلة الوعي.
  وبحث د. عقل إمكانية التعاون مع الوزارة من أجل تنظيم فعاليات رياضية في شهر نيسان المقبل احتفالاً بمناسبة الاحتفال بيوم اللعب النظيف.
   وأبدى عبد الحكيم أبو جاموس استعداد طواقم دائرة الأنشطة الطلابية للتعاون مع اللجنة الأولمبية عموماً والدائرة الطبية بشكل خاص، مثمناً المبادرات التي تقوم بها الدائرة الطبية من أجل نشر البرامج التثقيفية للطلبة، ومؤكداً على العلاقة المميزة التي تجمع وزارة التربية والتعليم واللجنة الأولمبية والتي تترجم على أرض الواقع من خلال برنامج الأسبوع الأولمبي المدرسي الذي بات محطة ثابتة في رزنامة الرياضة الفلسطينية.



المصدر : بال سبورت
التاريخ :