الرجوب يؤكد على أهمية تطوير الكوادر العاملة في المنظومة الرياضية


البيرة - إعلام اللجنة الأولمبية/ أكد اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية على أهمية العمل وفق خطة استراتيجية تشمل هيكلية لها علاقة ببناء خط انتاج للكوادر الفنية والإداري بهدف اعداد جيل رياضي قادر على المنافسة في المحافل القارية.
  جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الخميس في اللجنة الأولمبية مع مدراء ومسؤولي الوحدات العاملة في المؤسسة.
  ولفت إلى ضرورة المضي قدماً والبناء على ما تم تحققه وترجمة الإنجاز الموجود إلى صناعة لاعب مؤهل وفق الشروط والمعايير الفنية، وذلك من خلال الاتحادات الرياضية التي تعد حاضنة الألعاب الرياضية.
  ودعا الاتحادات إلى التواصل مع الجهات الدولية كالتضامن الأولمبي والاستفادة من البرامج والمشاريع التطويرية التي يقدمها للاتحادات الوطنية، مشيراً إلى أن اللجنة الأولمبية على أتم الاستعداد لتوفير الامكانيات لأي اتحاد من أجل تطوير منظومته الرياضية، موضحاً أن عملية التطوير تشمل الأبعاد الأربعة الإدارية والفنية والتسويقية والإعلامية.
   وقال: "ما تحقق على الساحة الرياضية جيد، لكننا نطمح للوصول إلى الأفضل في الاتحادات الأولمبية الجماعية منها والفردية، وتأهيل لاعبين منافسين في الأولمبياد".
   وأشار إلى أن الوصول لهذا الطموح يحتاج إلى عملية مراجعة وتقييم وإعداد برامج فنية متطورة تواءم الواقع وتشمل كافة مكونات الرياضة الفلسطينية في شقي الوطن والقدس والشتات.
   ونوه إلى أن المنظومة الرياضية مقبلة على انتخابات للاتحادات واللجنة الأولمبية، وذلك مع انتهاء دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في شهر تموز من العام الجاري في طوكيو، ما يستدعي البدء بصياغة رؤية رياضية وطنية لنشر وتطوير الألعاب بوجود كادر مؤهل في الاتحادات الرياضية

المصدر : بال سبورت
التاريخ :