المدرب مراد بنورة يُسدي نصائح للرياضيين الفلسطينيين في ظل تفشي وباء كورونا"


كتبت لجين الراعي/ وجه مدرب فريق الخضر، مراد بنورة، مجموعة من النصائح للاعبين في ظل توقف الانشطة في فلسطين بسبب انتشار فايروس "كورونا".
  وأكد بنورة: ان فترة الراحة من المهم استثمارها في التدريبات الفردية داخل البيوت أو في ساحات المنازل بعيداً عن أية تجمعات.
  وأوضح ان توقف المنافسات قد يؤدي عند بعض اللاعبين الى تغيير نظامهم الغذائي والإكثار من المشروبات غير الصحية التي تؤثر على صحتهم وقدرتهم على تطوير قدراتهم.
ونصح بالابتعاد عن المشروبات الضارة والحفاظ على نظام غذائي مناسب وممارسة التدريبات الفردية بشكل منتظم داخل المنزل أو من تتوفر لديه قاعة مغلقة من دون تجمعات .
  وركز على ضرورة الاهتمام بنظام النوم مشيرا الى انها مسألة غاية في الأهمية لأن التوقف سيؤدي في بعض اللاعبين لممارسة ألعاب مثل الورق وغيرها، ومثل ذلك يؤدي الى السهر لساعات متأخرة والنوم في ساعات غير صحية.
  وشدد على ضرورة التنويع في التدريبات والخلط بين التدريبات المهارية والبدنية لتفادي زيادة الوزن، ومن المهم تقسيم الوجبات الى صباحية ومسائية من خلال التواصل مع مدربين يمنحون برامج للتمارين بشكل منتظم.
  ونصح المدرب بنورة اللاعبين التواصل مع أخصائي تغذية ليتسنى وضع خطة مناسبة للحفاظ على صحته واشاد بالمبادرات الإيجابية من اللاعبين والتي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وتضمنت توجيهات وارشادات مهمة

المصدر : بال سبورت
التاريخ :