غزة الرياضي يجدد عقدي العراوي وأبي عبيدة وتجديد الصفقة بين الهلال وشباب جباليا


واصل نادي غزة الرياضي، مسيرته التصحيحية في طريق عودته إلى موقعه في الدرجة الممتازة، وقرر تجديد عقدي الثنائي المميز فادي العراوي، وثائر أبو عبيدة للموسم الجديد 2021، للظهور مع الفريق في دوري الدرجة الأولى. وكان النادي تعاقد مع المهاجمين محمد الحداد، وفضل أبو ريالة في أولى صفقاته. 
  وقال سعدي خيال عضو المجلس المكلف لإدارة النادي، أنَّ المدافعين العراوي، وأبو عبيدة سيبقيان في صفوف عميد الأندية، بعدما ترددت بعض الأنباء عن رحيلهما في الفترة الأخيرة، موضحاً أن بقاءه يعدّ حافزاً كبيراً للفريق في الموسم المقبل, خاصة أن الإدارة تسعى للحفاظ على الركائز الرئيسية في الفريق، بهدف العودة إلى الأضواء، خاصة العراوي كان قريباً من التوقيع لشباب رفح. 
  وأوضح أن اللاعبين يجيدان مركزي الدفاع، حيث يتمتعان بالقوة الجسمانية والصلابة الدفاعية، بالإضافة إلى إجادة لعب الكرات الهوائية، مما يجعلهما مهوى أي فريق في المنافسة.
  يشار إلى أن غزة الرياضي احتل المركز الحادي عشر- قبل الأخير، قبل هبوطه من الممتازة، وحقق 24 نقطة من 6 فوز و6 تعادلات من 22 مباراة، ليهبط للأولى برفقة الأهلي الفلسطيني.
  من جهة أخرى، حصل وسط نادي الجلاء- الصاعد هذا الموسم للدوري الممتاز، إبراهيم مطر على الاستغناء، حيث سيقرر وجهته الجديدة، بعد أن ساهم بقوة في صعود الجلاء. كما قرر أحمد سامي، وسط نادي خدمات النصيرات، الذي أخفق في الصعود للممتازة، إنهاء عقده مع الفريق. وعلى طريقهما قرر أمير الكرد حارس مرمى نادي خدمات الشاطئ، رحيله عن الفريق نهاية الموسم الحالي، مقدماً شكره لمجلس الإدارة واللاعبين. والجماهير على الفترة الأخيرة متمنيا لهم التوفيق. إلى ذلك، قال المهاجم الخبير محمد القاضي لاعب اتحاد بيت حانون الرياضي إنَّ السبب الذي دفعه للتوقيع على كشوفات شباب جباليا, رغم عدم انتهاء عقده مع الأول، بعد الأزمة المالية التي مر بها خلال الفترة الأخيرة, نظرا لتأخر بيت حانون في دفع مستحقاته المالية.
  وأضاف: "رغم أن موسمي انتهى مع بيت حانون الرياضي, إلا إنني لم أحصل على حقي كاملاً, خاصة أنه لدي أسرة ومتطلبات, وبالتالي كان الأولى بهم الالتزام بالعقد بيننا، خاصة أنني لم أقصر معهم في المباريات بشهادة الجميع، مشيراً إلى ناديه أخطأ بمنحه كتاب الاستغناء في نهاية الموسم.
  على الصعيد ذاته، تعاقد بيت حانون في أولى صفقاته مع المهاجم غسان أبو عودة العائد إلى النادي، بعد حصوله على الاستغناء من خدمات الشاطئ، لموسم واحد. وكان أبو عودة تلقى عدة عروض من أندية في الدرجتين الممتازة والدرجة الأولى، ولكنه فضل أن يعود إلى ناديه الأم الذي نشأ فيه، حيث ظهر في الذهاب من الموسم السابق مع الأهلي الفلسطيني قبل أن ينضم في الإياب للشاطئ. يذكر أن أبو عودة في السابق لأهلي بيت حانون وشباب جباليا.
  إلى ذلك، يسعى نادي الهلال لتمديد الصفقة التبادلية مع شباب جباليا التي تقض بمواصلة مشوار الحارس أحمد عفانة مع الهلال, على أن يبقى الحارس إياد أبو دياب مع جباليا، خاصة بعد المستوى الذي قدمه الموسم الماضي في الدوري، وكذلك في صعود الهلال للدور ربع النهائي في كأس القطاع، فيما يرغب جباليا بوجود أبي دياب الذي نجح في الحفاظ على شباكه نظيفة.
  كما يتطلع الهلال لاستعادة يوسف سالم بعد انتهاء عقده مع غزة الرياضي, خاصة وأن اللاعب أبدى رغبة للعب في دوري الدرجة الممتازة بالرغم من تمسك الرياضي ببقائه.
  على صعيد آخر، حصل حارس نادي الأقصى أحمد عليان على الاستغناء، وهو يبحث عن توقيع جديد مع تردد الانضمام إلى خدمات النصيرات، وحصل لاعب الوسط محمد المشوخي على كتاب الاستغناء من نادي خدمات خان يونس الذي فشل في الصعود إلى الممتازة. وسبق له الظهور مع القادسية، واتحاد بيت حانون

المصدر : بال سبورت
التاريخ :