الثقة بالنفس لا تأتي من فراغ

كتب محمود السقا- رام الله
الثقة بالنفس تتعزز بالموهبة، شريطة صقلها، والحرص على تنميتها وإثرائها بالمواظبة والاستزادة من كل ما هو جديد ومفيد وناجع.
  سعيد ابو الطاهر، مدرب فريق الكرة في مركز بلاطة، متصدر لائحة دوري المحترفين، صدر عنه، مؤخراً، تصريح اكد ثقة الرجل بنفسه وبفريقه عندما قال بما معناه: التتويج في الملعب افضل بكثير من التتويج خارجه، في اشارة الى انه يرغب  باستكمال منافسات الدوري، الذي توقف مطلع شهر آذار الماضي، بسبب فايروس "كورونا"، الذي فرض سطوته على البشرية، وما زالت تداعياته تتفاقم في اكثر البلدان علماً وتقدماً وقوة، والمقصود، هنا، الولايات المتحدة الاميركية، التي سجلت اعلى نسبة وفيات بفعل شراسة "كورونا".
  سعيد ابو الطاهر، ابن فلسطين التاريخية، يتحالف مع النجاحات والانجازات اينما ذهب، وحيثما تواجد، وقد اصبح وجهاً مألوفاً في دوري المحترفين، سواء من خلال مهنيته او أدبه الجم، الذي يتبدى بوضوح على صفحات وجهه.
  هناك مَنْ اعتبر ان سعيد ابو الطاهر من افضل مدربي الكرة على الساحة المحلية، راهناً، وأرى ان اصحاب هذا الرأي على حق، لأنه يترك بصمات واضحة مع اي فريق يتولى مقدراته التدريبية.
  فريق مركز بلاطة، أصبحت له شخصية وهوية بآدائه وتناسق خطوطه، وثبات مستواه، وقدرته على اصابة الفوز، فهو لم يخسر سوى مرة امام شقيقه مركز الامعري، وهذا السجل الناصع والمُشرف لم يأت من فراغ، بل هناك مَنْ يقف خلفه كالادارة والجهاز الفني واللاعبين.
  اصابة النجاح في عالم الكرة لن يتحقق بمعزل عن ادارة فعالة وديناميكية، ومدرب نابه، ولاعبين منضبطين وملتزمين بتعليمات الجهاز التدريبي.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :