شباب الخليل وهلال القدس.. رقم قياسي بعدد المصوتين في استفتاء اتحاد الكرة الآسيوي


شباب الخليل وهلال القدس أكثر الأندية شعبية في فلسطين 
غزة- كتب اشرف مطر/ تعادل فريقا شباب الخليل، وهلال القدس، في استفتاء الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، واستمر استفتاء الاتحاد الآسيوي على مدار خمسة أيام، وشارك فيه 563893، وهو رقم قياسي غير مسبوق، من حيث المشاركة، حيث انتهى التصويت بالتعادل بين فريقي شباب الخليل وهلال القدس، بعدما نال كل منهما 44% من حجم الأصوات، بينما حل شباب رفح في المرتبة الثالثة بـ 12%، ولم يظهر أي حضور لكل من شباب الظاهرية وخدمات رفح.
   وحسب موقع الاتحاد الآسيوي، فقد بقيت منافسة أكثر الأندية شعبية وجماهيرية في فلسطين دون حسم، بعد منافسة قوية ومثيرة على مدار أسبوع بين هلال القدس وشباب الخليل، ضمن سلسلة أكثر الأندية شعبية التي يقوم بإصدارها الموقع الإلكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
  وأكد الموقع أنه خلال الجزء الثاني من هذه السلسلة، أكدت جماهير الكرة الفلسطينية عشقها الكبير للعبة، وحماسها منقطع النظير لأنديتها، وفي ذات الوقت شهد التصويت مشاركة كبيرة من الجماهير داخل وخارج فلسطين.
  وحسب المعطيات التي تم تداولها، فإن فريق هلال القدس استفاد كثيراً من التوأمة مع نادي الرجاء البيضاوي المغربي للحصول على عشرات الآلاف من الأصوات.
  ومنذ الساعات الأولى لانطلاق التصويت، سجل التقرير الذي تضمن أيضاً مشاركة أندية شباب رفح وخدمات رفح وشباب الظاهرية أرقاماً كبيرة من ناحية عدد المشاركين في التصويت، واستمرت الأرقام بالتصاعد لتصل إلى مستويات قياسية في آخر 24 ساعة قبل إغلاق التصويت.
  ومع استمرار المنافسة بشكل متساو بين هلال القدس وشباب الخليل في صدارة التصويت، والارتفاع الكبير في عدد المشاركين، تقرر إغلاق باب التصويت الأربعاء الماضي، للتقارب الشديد جداً في نسب النتائج وكذلك للتأكد من المحافظة على نزاهة النتائج.
  وخلص تقرير الاتحاد للآسيوي مع نهاية التصويت، إلى أن كل من شباب الخليل وهلال القدس يعتبران أكثر الأندية شعبية في فلسطين، والأهم من ذلك أن كرة القدم تحظى بعشق كبير في أوساط جماهير كرة القدم الفلسطينية.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :