موقعة هلال القدس.. 90 دقيقة حاسمة في مسيرة بلاطة

عجلة دوري المحترفين تعود للدوران من جديد

كتب سلطان عدوان/ يترقب مركز شباب بلاطة متصدر دوري المحترفين مواجهة هلال القدس، ضمن منافسات الجولة العشرين من المسابقة، المقررة في الثاني عشر من حزيران المقبل، على أحر من الجمر.
وأعلن اتحاد كرة القدم عودة دوري المحترفين للدوران من جديد بالتشاور مع الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والتوافق مع الأندية، بعد توقف النشاط الرياضي مطلع آذار الماضي، في ظل جهود مكافحة جائحة كورونا.
ويتصدر الفريق "الأصفر" لائحة ترتيب الدوري بغلة قوامها 42 نقطة، بفارق 7 نقاط عن أقرب ملاحقيه شباب الأمعري، ما يعني أنه بحاجة إلى فوز أو تعثر منافسه للتتويج باللقب لأول مرة في تاريخه.
وقدم مركز شباب بلاطة، بقيادة المدير الفني سعيد أبو الطاهر، أوراق اعتماد التتويج متسلحاً بأرقام لافتة وضعته على بعد أمتار من ميدان الذهب، إذ فاز في 12 مواجهة وتعادل 6 مرات وخسر مرة واحدة، فقط، وصنف أقوى خطي هجوم ودفاع.
وسيجني الفريق في حال التتويج مكاسب عديدة من بينها حفر اسمه في سجلات الأبطال والمشاركة في المسابقات الآسيوية واسعاد الجماهير التي تنتظر اللحظة التاريخية.
ومن المقرر أن يباشر فريق "الجدعان" تدريباته على ملعب نابلس البلدي بمعنويات مرتفعة وعيون تتجه صوب منصات الذهب، متسلحاً بمساندة الهيئة الإدارية والجماهير وقتال جنوده.
وشدد المدير الفني سعيد أبو الطاهر في تصريحات لـ"أيام الملاعب" على ضرورة استثمار الفترة المحددة للتدريبات ووضع برنامج خاص ليكون فريقه في أتم الجاهزية للموقعة المرتقبة.
ويتطلع الفريق إلى الانقضاض على اللقب في الجولة العشرين، وتمني الجماهير النفس بأن تعلن الدقائق الـ90، وهي الأصعب في مسيرة "الجدعان" هوية البطل، دون النظر لنتائج الجولتين المتبقيتين أمام مؤسسة البيرة وترجي واد النيص.
ولن تكون المهمة مفروشة بالورود نظراً لقوة هلال القدس الذي يقاتل على مركز الوصافة على أقل تقدير، وفي ذات الوقت، لن يفرط مركز شباب بلاطة بفرصة التتويج وتجنب السيناريوهات المحبطة.
جدير بالذكر أن اتحاد كرة القدم اعتمد استاد هواري بومدين في دورا، واستاد الجامعة الأميركية في جنين، واستاد الشهيد فيصل الحسيني في الرام، لإقامة مباريات الجولات الثلاث المتبقية دون جماهير، خلال أسبوع.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :