حسام الحسين: تجميع حكام الكرة على ثلاث مراحل للبدء في التدريبات


لقيادة اللقاءات المتبقية في منافسات دوري المحترفين والاولى
بيت لحم- كتب عنان شحادة/ قال رئيس دائرة الحكام في اتحاد الكرة، حسام الحسين: ان حكام دوري المحترفين والدرجة الأولى جاهزون لقيادة المباريات، مشيرا الى انه سيتم العمل على تجميع الحكام على ثلاث مراحل من اجل التدريبات البدنية الخاصة بهم.
  وأضاف: سنعمل على وضع الحكام في نفس الظروف والجهوزية البدنية لقيادة المباريات في المدة المحددة لنهاية الجولات الثلاث في غضون عشرة أيام، لافتا الى ان هناك تعديلات على قانون اللعبة الخاصة بعدد التغييرات والقاضي بالسماح لخمسة تبديلات، وننتظر قرارا رسميا من اتحاد اللعبة.
  وقال ان العمل جار، الان، على تجميع الحكام عبر تقنية "زوم" لمناقشة المواد القانونية وتجهيزهم، بدنيا، وسيكون لقاء لحكام الساحة وحدهم واخر للمساعدين من اجل الوقوف على اخر التعديلات والاستعدادات النفسية بإعطائهم النصائح والارشادات.
  وأوضح ان اجمالي عدد الحكام يبلغ 65 حكما مقسمين الى 25 حكما في الجنوب، 15 في الوسط و25 في الشمال، مشيرا الى ان التدريبات الخاصة بهم ستكون على الملاعب التي تم اعتمادها من اتحاد اللعبة لإجراء المباريات، وهناك مدربو لياقة تم اعتمادهم للقيام بالمهمة وهم: حسين طقاطق في الشمال، نادي جمجوم في الجنوب، وحسام الحسين في الوسط، ويشرف على المحاضرات النظرية الدكتور ميشيل حنانيا ومهيوب الصادق وحسام الحسين.
  واكد الحسين انه خلال فترة التوقف كان هناك تواصل مستمر مع كافة الحكام عبر منصات التواصل الاجتماعي وبرنامج زوم، من اجل مناقشة كل صغيرة وكبيرة حول التعديلات والقوانين.
  وقال ان الاتحادين: الاسيوي والدولي بعثا برامج تدريبية خاصة باللياقة البدنية لحكام النخبة الاسيوية والأكاديمية الاسيوية، مشيرا الى انه تم تأمين هذه المواد لكافة الحكام في دوري المحترفين والدرجة الأولى للاستفادة منها.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :