اللجنة الاولمبية الفلسطينية تحتفي بالبطل العالمي آفرام زنبيل

لفتة طيبة من اللواء الرجوب اتجاه الرياضة المقدسية

القدس- وكالة بال سبورت/ بتوجيهات من رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب، أحتضن مقر اللجنة الاولمبية الفلسطينية بالبيرة امس الاحد حفل تكريم لعملاق اليد الفولاذية البطل الدولي آفرام زنبيل، الحاصل على المركز الثالث بطولة العالم للقوة البدنية واليد الفولاذية التي أقيمت في رومانيا نهاية العام الماضي، وحصل خلالها زنبيل على المركز الثالث على مستوى العالم.

وقد جرى الحفل بحضور عضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية اللواء د. نزيه نعيرات، نصر الشيخ "ابو حبيب" الامين العام المساعد للجنة الاومبية، محمد هندة مدير ديوان اللجنة الاولمبية وكادر اللجنة الاولمبية، وبحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية فواز زلوم والامين العام للاتحاد رائد ميلاد.

فيما ضم الوفد المقدسي البطل الدولي آفرام زنبيل، الرياضي وبطل بناء الاجسام والقوة البدنية العقيد انور عوض، امين سر تجمع قدسنا للاتحادات الرياضية احمد البخاري، رئيس الاتحاد الفلسطيني للقوة البدنية ومصارعة الذراعين فارس حجازي، وبطل بناء الاجسام جورج زنبيل.

من ناحيته نقل اللواء نعيرات تحيات اللواء جبريل الرجوب والامين العام للجنة الاولمبية اللواء عبد المجيد حجة، مؤكدا اعتزاز اللجنة الاولمبية وفلسطين بهذا الانجاز الذي حققه البطل الدولي زنبيل في رومانيا، مشيرا ان هذا الانجاز هو للكل الفلسطيني والمقدسي، سيما وان رياضة ثني الذراعين من الرياضات الفردية التي لها انتشار شعبي في جميع انحاء العالم.

مدير الديوان محمد هندة وضع امام البطل الدولي زنبيل والاتحاد الفلسطيني للقوة البدنية ومصارعة الذراعين كافة امكانات الجنة الاولمبية وفتح قنوات عربية ودولية لنشر هذه الرياضة في جميع غلمحافل المحلية والعربية بالشراكة والتعاون مع جميع الاتحادات الرياضية الفلسطينية وفي مقدمتها اتحاد الرياضة العشكرية واتحاد الجامعات وما الى ذلك.

من ناحيته أشاد الاعلامي احمد البخاري بهذه اللفتة الطيبة من الجنة الاولمبية الفلسطينية والتي جاءت بتوجيهات من اللواء جبريل الرجوب، معتبرا هذا التكريم الخاص بالبطل الدولي زنبيل هو تكريم للاسرة الرياضية المقدسية عامة ، ووجه البخاري الشكر للواء الرجوب على هذه اللفتة الطيبة، وتمنى الشفاء العاجل لامين عام الجنة الاولمبية اللواء عبد المجيد حجة.

الرياضي المقدسي العقيد انور عوض أكد ان البطل الدولي زنبيل يشكل فخرا لفلسطين عامة والقدس خاصة وهو مصدر آلهام للشباب المقدسي في مثابرته ومواصلته مشواره الرياضي الطويل الذي بدءه زنبيل وعوض معا قبل ثلاثة عقود، مؤكدا ان زنبيل وهو على ابواب العقد الخامس من عمره الا ان أنجازاته الرياضية تتواصل وهناك خطط وبرامج وبطولات عربية ودولية قادمة برعاية اللجنة الاولمبية واللواء جبريل الرجوب بشكل شخصي.

وأشاد العقيد عوض بما حققه الاتحاد الفلسطيني للقوة البدنية ومصارعة الذراعين ممثلا برئيسه فارس حجازي من بطولات محلية ومشاركات خارجية حافظت على هذه الرياضة الفلسطينية العريقة التي كانت تمارس في جمعية الشبان المسيحية بالقدس قبل أكثر من نصف قرن من الزمن.

فيما تحدث البطل الدولي آفرام زنبيل عن مسيرته نحو بطولة العالم مرورا بالمعسكر التدريبي مع المنتخب المصري بالقاهرة، ومن ثم للوصول لصالة النزالات ولقاء ابطال العالم في رومانيا وصولا لمنصة التتويج والحصول على برونزية العالم ورفع العلم الفلسطيني على انغام النشيد الوطني الفلسطيني، وأشار ان مشاركته بالبطولة جاءت برعاية كريمة من "الاتحاد السرياني الارامي العالمي" في رومانيا

ومسك ختام الكلمات كانت لرئيس الاتحاد فارس حجازي الذي أعرب عن اعتزازه بهذا الحفل ببيت الرياضيين "اللجنة الاولمبية" مؤكدا ان هذا الحفل له مذاق خاص سيما وأنه يأتي بتوجيهات من ربان اسفين الرياضية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب، مؤكدا ان الاتحاد يواصل العمل بتطوير الكادر الفني والاداري واللاعبين ضمن برامج مدروسة أثبتت نجاعتها على كافة الاصعدة.

وفي ختام الحفل قام أعضاء وكادر اللجنة الاولمبية "نعيرات، الشيخ وهندة" ورئيس اتحاد السباحة فواز زلوم بتقديم درعا تذكاريا مقدما من اللواء جبريل الرجوب للبطل الدولي آفرام زنبيل.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :