تجمع قدسنا واتحاد العاب المضرب وجمعية الشبان المسيحية يحتفون بمدربي وحكام السكواش.. ودورة قادمة في القدس وقطاع غزة

برعاية نادي روتاري القدس

القدس- وكالة بال سبورت/ بعد ثلاث اشهر من أنطلاق دورة مدربي وحكام السكواش عبر تقنية "زووم"، أختتمت "اليوم السبت" في قاعة مطعم "آزور" في رام الله، دورة تحكيم ودراسة قوانين لعبة الاسكواش لعدد من لاعبي ومدربي السكواش من المحافظات الشمالية والجنوبية، التي نظمها تجمع قدسنا للاتحادات والالعاب الرياضية بالشراكة مع الاتحاد الفلسطيني لالعاب المضرب وجمعية الشبان المسيحية- القدس، وبرعاية كريمة من نادي روتاري القدس.

وقد أشرف على المحاضرة التي امتدت لفترة 60 ساعة عضو مجلس ادارة تجمع قدسنا المحاضر الفلسطيني فريدو هزو، وشارك فيها مجموعة من المدربين والحكام والمهتمين، عبر الفضاء المفتوح "عن بعد"، وأستكملت الدورة بمحاضرات ومباريات في الملعب الخاص التابع للمركز الرياضي المجتمعي التابع لجمعية الشبان المسيحية- رام الله.

وقد حضر الحفل رئيس مجلس ادارة جمعية الشبان المسيحية- القدس المهندس سيمون كوبا، رئيس الاتحاد الفلسطيني لالعاب المضرب د. عدي دراغمة، جمال عديلة ممثلا لنادي روتاري القدس، وأعضاء مجلس ادارة تجمع قدسنا يوسف فتيحة واحمد البخاري، الامين العام لملتقى الرواد المقدسي بدر ابو عصب، فتحي شقير مسؤول رياضة السكواش باتحاد العاب المضرب.

وقد أدار عرافة الحفل الاعلامي احمد البخاري الذي بادءا كلمته بأرسال برقية تهنئة لنادي طوباس الرياضي لآرتقاء لدوري المحترفين مشيدا بأدارة النادي والطاقم الفني والجمهور وآهالي طوباس الداعم الحقيقي لناديهم، ووجه الشكر لجميع من شارك وساهم بأنجاح هذه الدورة خاصة المحاضر فريدو هزو والمشاركين الحاضرين لا سيما من شارك من قطاع غزة المحاصر، وشركاء النجاح جمعية الشبان المسيحية ونادي روتاري القدس ومستضيف الحفل أدارة مطعم "آزور" في رام الله والسكرتير العام لجمعية الشبان المسيحية- القدس بيتر ناصر ومدير المركز المجتمعي الرياضي في رام الله السيدة رانيا ابو حشيش التي قدمت كافة التهيلات لأنجاح الدورة، والجهة الراعية للدورة نادي روتاري القدس ممثلا برئيسه بيتر ناصر.

اولى الكلمات كانت للمهندس سيمون كوبا الذي أشاد بالمشاركين والحضور وثمن عاليا الشراكة التي تربط جمعية الشبان المسيحية بتجمع قدسنا واتحاد العاب المضرب، مؤكدا ان "الواي" كانت وستبقى قبلة الرياضيين الفلسطينيين خلال العقود السبعة الماضية حتى يومنا هذا، وان سياسة الواي مستمرة بالأستثمار بالنشئ الفلسطيني في القدس ورام الله وبيت ساحور واريحا من خلال الاكاديميات التابعة للواي ومنها رياضة السكواش التي انطلق من ملاعب الواي قبل اكثر من نصف قرن من الزمن.

فيما أشاد رئيس الاتحاد د. عدي ضراغمة بهذه الدورة التي تعد الاولى من نوعها على مستوى الوطن والتي تأتي نتيجة شراكة عدة مؤسسات مع بعضها البعض ، مؤكدا ان هذه الدورة فاتحة خير لما هو قادم، ونقل د. دراغمة في مستهل حديثه تحيات رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب والامين العام للجنة اللواء عبد المجيد حجة، ومباركتهم للمشاركين في هذه الدورة التي سيتبعها دورات قادمة في القدس وغزة وغيرها من محافظات الوطن.

أما كلمة نادي روتاري القدس فقد القاها ممثل النادي جمال عديلة الذي أكد سياسة النادي بتقديم المساعدات والرعايات في العديد من مجالات الحياة المقدسية الصحية والتعليمية والرياضية والبيئية وغيرها، مشيرا ان هذه الدورة كان لها صدى كبير سيما وأنها امتدت لفترة طويلة خلال جائحة كورونا، وحظيت بتغطية اعلامية كبيرة وهي الشراكة الاولى التي ربطت النادي بتجمع قدسنا.

فيما نوه يوسف فتيحة خلال كلمة تجمع قدسنا بأستمرار التجمع ببرنامجه الذي أعده حتى نهاية العام الجاري بمواصلة الدورات التطويرية التي تقام بالشراكة مع جامعة القدس وجمعية الشبان المسيحية وبرج اللقلق ولجنة الرياضة والبيئة، مؤكدا اعتزازه بالشراكة مع اتحاد العاب المضرب وجمعية الشبان المسيحية موجها شكره للجهة الراعية للدورة.

فيما ختم المحاضر فريدو هزو الكلمات بكلمة أشادت بالمشاركين وحرصهم الكبير على تلقي المعلومة سواء عبر التعلم عن بعد عبر تقنية "زووم" او على ارض الملعب في جمعية الشبان المسيحية- رام الله، مؤكدا ان دورة جديدة ستنطلق بالقدس وأخرى في قطاع غزة الحبيب.

وأشار هزو ان الدورة التي تابعها الكثيرين من المهتمين بهذه الرياضة شملت على عدةمراحل تخللها عرض وشرح لقوانين اللعبة بالاستعانة ببعض الصور والفيديوهات، كم تم رسم بعض الحركات على صور الملعب ، وطريق الارسال الصحيحة والاستقبال وطريقة رد الكرة ، كذلك الأخطاء بجميع انواعها وتصحيح هذه الأخطاء والوقوف على آخر مستجدات لعبه الاسكواش من حيث النظم والقوانين.

فيما تخلل الحفل قيام الاتحاد الفلسطيني لآلعاب المضرب بتقديم دروع شكر وتقدير لتجمع قدسنا وجمعية الشبان المسيحية- القدس ونادي الروتاري والمحاضر فريدو هزو، وكرم تجمع قدسنا والواي أبطال الاسكواش الفلسطينية صبحي الجولاني وتوفيق الشاويش، فيما أعلن رئيس مجلس ادارة جمعية الشبان المسيحية رجل الاعمال المهندس سيمون كوبا عن تقديمه 7 مضارب اسكواش من شركة كوبا الهندسية هدية للمتفوقين بالدورة، وأختتم حفل استقبال بضيافة مقدمة من أدارة مطعم "آزوور".

وبالنهاية تم تقديم الشهادات للمشاركين بالدورة وهم: فتحي شقير، وجيد شلبي، فيحاء اسليم، محمد الخولي، افراح بوزية، نادي صباح، معن الاطرش، محمود حسين، منيب ربيع، آمل عرباسي، صفاء كليب، امتياز كليب، محمود عدس، سالي العلمي، سعيد ابو رمضان، طلال شبلاق وامجد محيسن.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :