دوري كرة السلة: "الأخضر الرفحي".. عبور سهل من بوابة المغازي وآخر صعب لدير البلح على "العميد"


تمكن فريقا خدمات رفح وخدمات دير البلح من تخطي فريقي شباب المغازي وغزة الرياضي، في ذهاب منافسات دور الثمانية" البلاي أوف"، لدوري "جوال" لكرة السلة للموسم 2019 ـــ 2020.
وتعود الفرق الأربعة لتلتقي في الاياب يوم غد، لتحديد هوية الفرق المتأهلة للدور نصف النهائي.

خدمات رفح: (82) + شباب المغازي: (57)
في المباراة الأولى التي أقيمت على صالة سعد صايل، لم يواجه خدمات رفح أي صعوبة في تخطي المغازي.
  في الربع الأول، تمكن المغازي من فرض سيطرته على أجواء اللقاء، وتميز بتسجيل محمد درويش ومحمد أبو مشايخ 6 نقاط لكل منهما وتبعهما محمد أبو حطب 7 نقاط منها ثلاثية، بينما حاول طه جبر ووائل تيم من خدمات رفح تقليص النتيجة بعد ضغط متواصل من المغازي، لينتهي الربع لمصلحة شباب المغازي26/15.
  في الربع الثاني، انقلب الحال وعاد خدمات رفح لأجواء اللقاء، وتمكن لاعبه أحمد عبد الرحمن من تسجيل 11نقطة، وشهد الربع خروج أحمد صلاح للإصابة، لينتهي الربع 16/5 لصالح خدمات رفح.
  في الربع الثالث، استمر خدمات رفح في تفوقه عبر نجومه طه جبر وأحمد الحمايدة اللذين سجلا 6 نقاط لكل منهما، ليحسم خدمات رفح نتيجة الربع لصالحه 27/11.
في الربع الرابع، واصل رفح تفوقه لينتهي الربع لصالحه 24/15 وبنتيجة اجمالية 82/57 لخدمات رفح.

خدمات دير البلح: (63) + غزة الرياضي: (58)
في المباراة الثانية، خسر غزة الرياضي أمام دير البلح، بفارق 5 نقاط، بعد مباراة متكافئة.
  في الربع الأول، لم يرتق اللقاء للمستوى المطلوب، وتمكن الرياضي من حسمه لصالحه الأول 13/8.
وفي الربع الثاني، تغير الحال قليلا واستطاع لاعبو الرياضي الوصول الى سلة دير البلح عبر محمد عاشور بتسجيله 4 نقاط، ومؤمن ابو غزال ومعتز الحويحي لينتهي الربع لمصلحة الرياضي بنتيجة 13/9، وتصبح النتيجة (26/17).
  في الربع الثالث، تفوق دير البلح عبر النشيط زكي حجاج الذي أعاد فريقه الى اللقاء والتقدم بنتيجة الربع واستكمل الفريقان ما تبقى من الربع بـ4 لاعبين لكل فريق بعد طرد لاعبين من كليهما، وإخراج دكة الفريقين بعد عراك بين اللاعبين داخل ارضية الملعب لينتهي الربع لمصلحة دير البلح 20/12.
  وفي الربع الرابع، تبادل الفريقان الهجمات السريعة، ومالت الأفضلية لخدمات دير البلح الذي اعتمد على الهجمات السريعة، بينما استطاع الرياضي مجاراة سرعة لاعبي الدير، لينتهي الربع لصالح خدمات دير البلح بنتيجة 26/19، وبنتيجة اجمالية 63/58.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :