اتحاد الكرة الآسيوي يشكر هلال القدس ويُعيد منح فلسطين مقعداً ونصف المقعد في بطولة كأس الاتحاد


غزة- كتب اشرف مطر/ منح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فلسطين مقعداً مباشراً، ونصف مقعد آخر في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المقبلة 2021.
  وأصدر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم التصنيف النهائي للدول الآسيوية، سواء ما يتعلق ببطولة كأس أبطال آسيا أو كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.
  وتقدم تصنيف فلسطين هذا الموسم، بناءً على النتائج الجيدة التي حققها هلال القدس ممثل فلسطين في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم في المواسم الأخيرة، حيث تمكن في آخر عامين من التأهل لدوري المجموعات بعد ان تخطى الدور التمهيدي وانتقل لدوري المجموعات.
  ولم يكتف الهلال بالانتقال لدوري المجموعات فقط، بل حقق نتائج جيدة للغاية في مجموعته العام الماضي بعد ما تخطى الدور التمهيدي، حيث استطاع فريق العاصمة أن يفوز على النجمة اللبناني ذهاباً واياباً على استاد الجوهرة بالمملكة العربية السعودية، كما فرض التعادل مرتين ذهاباً واياباً على الجيش السوري، وخسر مباراتيه في ذات المجموعة أمام الوحدات الأردني.
  وفي بطولة هذا العام نجح الهلال رغم تراجع مستواه، في تخطي الدور التمهيدي واجتياز فريق صور العماني والانتقال لدوري المجموعات، حيث سجل بداية باهتة حتى الآن بتلقيه خسارتين متتاليتين امام العهد اللبناني في بيروت (1/2)، وأمام الجيش السوري في الأردن (0/1)، لكن ما زال أمام الفريق 4 مباريات للتعويض.
   تواجد فريقين لفلسطين في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، يحدث للمرة الثانية في السنوات الأخيرة، فقد سبق أن لعبت فلسطين العام 2015 بفريقين، وهما ترجي واد النيص الذي شارك في دوري المجموعات مباشرة بصفته بطلاً لدوري المحترفين في ذلك الوقت، كما شارك معه أيضاً نادي شباب الظاهرية بصفته وصيفاً لبطل الدوري، ونجح الأخير في تخطي الدور التمهيدي الأول بعد التغلب على الفريق النيبالي والانتقال لدوري المجموعات.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :