برج اللقلق يطلق المبادرات المجتمعية الشبابية ضمن مشروع فرصة لعام 2020


من ضمنها مبادرة حارتنا أجمل في زمن الكورونا" في سلوان
القدس- وكالة بال سبورت/ وقعت جمعية برج اللقلق المجتمعي اربع مبادرات مجتمعية جديدة ضمن مشروع فرصة الممول من صندوق الامم المتحدة للسكان UNFPA.
  وجاء التوقيع في منارة برج اللقلق في مقر الجمعية في البلدة القديمة بحضور المدير التنفيذي للجمعية منتصر ادكيدك ومنسقة المشروع فرح ابو زنط، كما وشاركت سيما العلمي وفرح جبرين من صندوق الامم المتحدة للسكان UNFPA عبر تقنية الزوم إضافة الى ممثلين من المبادرات المجتمعية. 
المبادرات التي تخطت التقييم والمقابلات الشخصية كالاتي:
1-مبادرة " من مسؤوليتنا"، مبادرة بيئية تهدف الى إعادة إنتاج النفايات الورقية المستهلكة في المدارس، المؤسسات والنوادي والاستفادة من مخرجاتها.
2-مبادرة "أطفالي مسؤوليتي"، مبادرة توعوية تهدف الى تنظيم مجموعات داعمة ودائمة على وسائل التواصل المجتمعي تتضمن الامهات من مختلف الخلفيات للتواصل وتبادل المعلومات والخبرات وتوجيهم واجابة اسالتهم المتعلقة بأطفالهم ضمن مضامين التربية الجنسية وادارة الغضب وغيرها.
3-مبادرة الأنامل المتحدثة: مبادرة توعوية تعليمية تهدف الى توعية المجتمع بلغة الإشارة الخاصة بالصم والبكم، وأهم الاشارات الاساسية التي يجب معرفتها للتواصل مع الشخص الاصم.   
4-مبادرة "حارتنا أجمل في زمن الكورونا"، مبادرة مجتمعية تهدف الى تجميل احدى حارات بلدة سلوان المستهدفة، وذلك من خلال اشراك الشباب وسكان الحي في اعمال فنية.
   جاء توقيع المبادرات المجتمعية بعد جلستين تقييم للمبادرات من قبل لجنة مكونة من شخصين، منسقة مشروع فرصة فرح ابو زنط، ومنسقة شبكة تثقيف الاقران من UNFPA فرح جبرين.
  وحضر الحفل ممثلين عن المبادرات والمجموعات لتوقيع الاتفاقية وهم: مريم ابو رموز من مبادرة "الأنامل المتحدثة"، ملك عثمان من مبادرة "أطفالي مسؤوليتي"، موسى العباسي من مبادرة "حارتي بزمن الكورونا"، رنيم الرازم من مبادرة "من مسؤولياتنا.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :