خارطة انتخابات اتحاد الكرة تشهد تغييرات جذرية في مجلس الإدارة


حالة حراك واسعة النطاق تسبق موعد تسليم الترشيحات يوم غد
غزة- كتب اشرف مطر/ تترقب الأوساط الرياضية في المحافظات الجنوبية المفاوضات التي تدور رحاها حالياً بين الحركتين الرياضيتين لـ" فتح وحماس"، تمهيداً لإعلان القائمة المشتركة التي ستخوض انتخابات اتحاد الكرة، يوم 11 أيلول المقبل.
  وحسب القراءة الحالية للمشهد الانتخابي، فإن المجلس القادم للاتحاد سيشهد تغييرات شبه كاملة على صعيد مجلس الإدارة، في ظل توقع غياب الأعضاء الحاليين وهم: إسماعيل مطر، محمد العمصي، عصام قشطة، بشير أبو النجا وسعيد سلطان، وينتظر أن يكون صلاح أبو العطا الوحيد المرشح للتواجد في مجلس الإدارة، برفقة نائب الرئيس إبراهيم أبو سليم.
  بالعودة لملف المفاوضات الدائر حالياً، فيما يتعلق باستمرار تنفيذ بنود الوفاق الرياضي، فإن الحركية الرياضية لـ"فتح" أكدت التزامها الكامل بالاتفاق المُعلن المتعلق بانتخابات اتحاد الكرة على صعيد العضوية، وهي على النحو التالي: "3 لحركة فتح، 2 لحركة حماس، 1 مستقل"، أما بالنسبة لمنصب نائب الرئيس، فهذا من حق الرئيس وحده، حيث اختار اللواء جبريل الرجوب، رئيس اتحاد الكرة، نائبه إبراهيم أبو سليم، في ورقته الانتخابية الخاصة بالرئيس ونائبيه.
  وتشهد الساعات القليلة المقبلة حراكاً واسعاً، قبل الوصول إلى يوم غد الخميس، وهو موعد تسليم الترشيحات.
  وحسب المعلومات التي رشحت لـ "أيام الملاعب"، فإن محافظة غزة اختارت 3 مرشحين للعضوية، بينما اختارت رفح مرشحاً واحداً، بخلاف مرشح نادي شباب رفح فريد الخطيب، الذي أعلن عن ترشيح ناديه له، لكنه أكد على التزامه بقرار الوفاق الرياضي أياً كان، فيما تطالب محافظة خان يونس بمقعد لها في مجلس الإدارة القادم، على اعتبار أنها لم تتمثل في الدورة الحالية.
  وفيما يتعلق بمقعد العضو المستقل، فقد تم طرح أكثر من اسم، لكن حتى اللحظة لم يستقر الأمر على أحد بشكل نهائي.
  في كل الأحوال، فإن حالة الحراك الرياضي والتحضير للانتخابات المقبلة، تسير بوتيرة جيدة، في ظل رغبة الأسرة الرياضية وعلى رأسها اللواء جبريل الرجوب، في الحفاظ على المنجزات التي تحققت على مدار السنوات الأخيرة، بإبعاد وتحييد الرياضة عن كافة التجاذبات السياسية القائمة

المصدر : بال سبورت
التاريخ :