جمعية الشبان المسيحية- القدس ونادي العاصمة يبرمان اتفاقية شراكة استراتيجية تعود بالفائدة على المجتمع المقدسي


القدس- وكالة بال سبورت/ تحت رؤيا موحدة في سبيل خدمة الأجيال المقدسية من خلال برامج عمل مبنية على خطة استراتيجية يشرف عليها ذو الاختصاص في علم الاجتماع، وقع سكرتير عام جمعية الشبان المسيحية- القدس بيتر ناصر وجمال عديلة رئيس نادي العاصمة ورقة تفاهم استراتيجية. 
  وأكد ناصر أن جمعية الشبان المسيحية وبناء على مسؤوليتها الاجتماعية خلال العقود السبع الماضية رحبت بتوجه نادي العاصمة في صياغة برامج عمل كفيلة بالرقي بالاجيال المقدسية من خلال دراسات علمية بعيدا عن العفوية والاجتهادات المنفردة. 
    وتضمنت ورقة التفاهم تنفيذ مشاريع مختلفة رياضية أجتماعية ثقافية مجتمعية كل بتخصصه مرسخا منشآت الجمعية لخدمة تلك المشاريع. 
  بدوره رحب عديلة بالتجاوب الملحوظ والسريع من قبل الجمعية لتوجهات المكتب التنفيذي لنادي العاصمة، ومؤكداً على أهمية العمل من خلال برامج مهنية مبنية على دراسات علمية كفيلة في بناء جيل مقدسي واعد، وأشار إلى أن ورقة التفاهم ستساهم في استيعاب كل أفراد الأسرة من خلال باقات من البرامج التخصصية.
  وتجدر الاشارة الى ان جمعية الشبان المسيحية وهي المؤسسة الأكبر والأقدم بالقدس اخذت على عاتقها النهوض بالمجتمع المقدسي خلال النصف قرن الماضي من خلال العديد من البرامج المجتمعية والأغاثية والرياضية والتأهيل، وفي الوقت الذي أغلقت الجمعية ابوابها بسبب جائحة كورونا نشطت بالجانب الاغاثي من خلال تقديم الطرود الغذائية ومواد التعقيم للكثير من العائلت الفلسطينية في محافظة بيت لحم ورام الله.
  أما نادي العاصمة وهو النادي الأحدث على مستوى فلسطين من حيث التأسيس، وهو الذي يشكل أمتداد طبيعي للاكاديمية الفلسطينية للموهوبين الرياضيين والتي تأسست بالعام 2010، ومذ تسلم مجلس الادارة الجديد مهام عمله برئاسة جمال عديلة ومجلس ادارة متجانس ومتكامل قدم أجندة عمل مقدسية طموحة تشمل أنفتاح على الكل المقدسي والفلسطيني وأنفتاح عربي ودولي من خلال البرامج الرياضية خاصة برامج "تدريب المدربين"، والبرامج المجتمعية والثقافية بجانب الشق الرياضي وهو الرئيسي. 

المصدر : بال سبورت
التاريخ :