طبيب الاسنان عادل ابو ميزر يسير بثبات نحو تحكيم الاسكواش "بعد أعوامٍ من إحترافه للعبة"


يضع منهاجا لتدريب وتحكيم الاسكواش برعاية "قدسنا"
القدس- وكالة بال سبورت/ في لقاء مع طبيب الاسنان المقدسي الرياضي عادل ابو ميزر حاورناه عن حياته الرياضية المتنوعة التي يستمر بها بالرغم من انشغالات الحياة.وتقسينم وقته بين عيادجة طب الاسنان والصيدلية وملعب الاسكواش ، يقول د. ابو ميزر الذي جاوز الخمسين من عمره بقليل ، بدأت مسيرتي الرياضية في عمر مبكر اثناء دراستي الثانوية العامة في أحد اندية بناء الاجسام بالقدس،  واستمريت به حتى التحاقي في جامعة بوخارست لدراسة الطب في رومانيا، وهناك اكملت مشواري الرياضي بالالتحاق بفريق كرة اليد الجامعي ومركز الغوص البحري في مدينة كونستانتسا وحين عودتي واصلت مسيرتي في جمعية الشبان المسيحية القدس حيث داومت على ممارسة رياضة الاسكواش منذ سبعة أعوام، والتحقت بدورة تحكيم الاسكواش التي نظمها تجمع قدسنا بشراف المخضرم فريدو هزو، وشاركت بتحكيم عدة مباريات واطمح مستقبلاً للمشاركة بتحكيم بطولات محلية واقليمية بعد انتهاء جائحة كورونا.
  ويضيف د. ابو ميزر بأعتزاز ان ابناءه علاء ونتالي مواظبين على الرياضة وتخصصوا بالسباحة، حيث عملت على تنشئة أبنائي تنشئة رياضية منذ صغرهم إبني علاء يبلغ الآن 18 عام يمارس السباحة منذ عامه السادس وكمال الأجسام منذ مرحلته الإعدادية، أما إبنتي نتالي 16 عام فتمارس السباحة بإحتراف ضمن فريق اكاديمية القدس للسباحة بأشراف المدرب محمد الطويل، وحازت على العديد من الجوائز والميداليات الذهبية وتطمح حالياً للإستحقاقات الخارجية.
  ويرى د. ابو ميزر ان رياضة الاسكواش قفزت قفزات كبيرة خلال الاعوام الماضية وذلك بجهود كبيرة بذلها تجمع قدسنا وجمعية الشبان المسيحية القدس ورام الله، من دورات وبطولات تم تنظيمها وشارك عدد كبير من المدربين والحكام واللاعبين لصقل موهبتهم، كذلك يعمل الاتحاد الفلسطيني لالعاب المضرب بالشراكة مع تجمع قدسنا على النهوض بهذه الارياضة ونشرهما في كل محافظة تمتلك ملاعب اسكواش.
  وختم د. ابو ميزر حديثه مؤكدا انه يعكف حاليا بالشراكة مع الخبير فريدو هزو على وضع منهاج خاص لرياضة الاسكواش يتضمن أبرز القوانين والانظمة الحديثة المعتمدة عالميا مع كافة الكصطلحات باللغة الانجليزية وذلك برعاية تجمع قدسنا ، وسيكون المنهاد دليلا شاملا لكافة اللاعبين والمدربين والحكام في فلسطين ومن كلا الجنسين، وهذا ما دفع تجمع قدسنا لتعيين د. ابو ميزر مستشارا رياضيا ، وتعيينه مسؤولا للعلاقات الدولية في ملتقى الرواد المقدسي. 


المصدر : بال سبورت
التاريخ :