دوري المحترفين: القرعة متوازنة وتقارب مستوى الأندية يضاعف من قوة المنافسة


طولكرم- كتب محمد عراقي/ سُحبت قرعة دوري المحترفين، أول من أمس، واصبحت الصورة واضحة بالنسبة لجميع الفرق والجمهور والاعلام عن ترتيب المباريات والاسابيع، للاندية المتنافسة، وبدأ الجميع يحسب حساباته الفنية من جهة ويترقب المباريات من جهة أخرى.
  وتختلف طموح فرق الدوري تبعا لجاهزيتها واعدادها الفني بدعم مالي واداري متميز، ولهذا فإن المنافسة على اللقب تبدو حائرة بين أكثر من فريق يبرز منها حامل اللقب مركز بلاطة وشباب الخليل ووصيف العام الماضي مركز الامعري بالدرجة الاولى، وقد تنضم فرق اخرى مثل هلال القدس والظاهرية وأهلي الخليل وربما البيرة، وهذا وارد بسبب تقارب المستوى العام بين الفرق، وايضا من المتوقع ان تكون المنافسة على الهبوط قوية وشرسة بوجود عدد من الفرق التي تتشابه وتتقارب في مستواها العام الفني وتعزيزاتها وتحضيراتها.

نظرة على القرعة
وحملت القرعة مواجهات قوية بين فرق نتوقع لها ان تنافس في الأسابيع الاولى للدوري، ما سيكون لها تأثير على شكل المنافسة على الصدارة مبكراً، منها لقاء شباب الخليل وبلاطة في الأسبوع الثاني، وبلاطة والهلال في الأسبوع الثالث، وشباب الخليل والامعري في الأسبوع الرابع والامعري والهلال في الأسبوع الخامس.
  بينما سننتظر لآخر الأسابيع لمشاهدة لقاءات الامعري وبلاطة والشباب والهلال "التاسع" والهلال والظاهرية "العاشر" والظاهرية والامعري "الحادي عشر".
  الاسبوع الثالث سيشهد "ديربي" قويا يجمع قطبي رام الله والبيرة، الامعري والبيرة بينما سيلتقي الشباب والاهلي في ديربي مدينة الخليل في الاسبوع السادس، وسيكون ديربي الخليل الكبير بين شباب الخليل والظاهرية في الاسبوع الثامن.
  عموما، القرعة جاءت متوازنة الى حد كبير لجميع الفرق، خاصة في الأسابيع الأولى حيث هناك مباريات قوية لفرق تسعى للقب مع فرق منافسة وأخرى متوسطة مع فرق أقل جاهزية وطموحا، لكن الأمر المؤكد هو قوة المنافسة بسبب تقارب المستوى، ولهذا فإن تحقيق أي فوز لن يكون سهلاً لأي فريق بل جميع الفرق ستقاتل على كل نقطة في كل مباراة.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :