شريط الأخبار

دوري الدرجتين الممتازة والاولى-غزة

دوري الدرجتين الممتازة والاولىغزة
بال سبورت :  

بيت حانون الرياضي والهلال يفتتحان المواجهات بلقاء هام، والزعيم الرفحي واتحاد الشجاعية يخوضان قمة الجولة السابعة عشرة،، 12 لاعبا يغيبون عن مواجهات الفرق المتنافسة

غزة- كتب محمد حجاج/ تفتتح مساء يوم غد الجمعة منافسات الجولة السابعة عشرة من دوري الدرجتين الممتازة والاولى بإقامة عدد من اللقاءات الهامة ، من بينها لقاء في دوري الدرجة الممتازة، وثلاثة اخرى في دوري الدرجة الاولى وسيكون ملعب بيت حانون الرياضي مسرحا للقاء الأول في الجولة بين الفريق المحلي بيت حانون، والهلال على ملعب الفريق الاول شمال قطاع غزة.

وتُمثّل المباراة أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين مع تساويهما برصيد النقاط، حيث يملك كلٌّ منهما 33 نقطة ويسعى شباب رفح والشجاعية لفضّ الشراكة وتذليل الفارق مع خدمات رفح المتصدر برصيد 38 نقطة. الشجاعية يفتقد لاعب واحد في مباراته أمام شباب رفح وهو محمد مريش الذي حصل على البطاقة الصفراء أمام شباب جباليا، حيث من المتوقع أن يتم الدفع بزميله مصعب مشتهى بدلًا منه في التشكيل الأساسي.

وقد قررت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة تأجيل مباراة قمة الجولة التي ستجمع القطبين شباب رفح وضيفه اتحاد الشجاعية, ليوم الأحد بدلاً من السبت المقررة في الجولة ، على ملعب رفح البلدي، ويخوض الفريقان المواجهة من اجل تحقيق النقاط الثلاثة وهما بنفس الرصيد بعد ان حققا الناديان 33 نقطة، ويحتل الضيف المركز الثاني خلف المتصدر خدمات رفح برصيد 38 نقطة، بفارق الأهداف الخمسة عن الشباب في المركز الثالث. ويشارك لاعبان بارزان في الشجاعية في الجولة الـ17 المقبلة، هما: موسى حرارة بعد غيابه عن المباراة السابقة أمام شباب جباليا بداعي العقوبة، ووسيم فرج عقب تشافيه من الإصابة. فيما يفتقد لنجمه محمد مريش بسبب البطاقة الصفراء الثالثة.

كما يعود العائد ناصر أبو قرشين إلى فريقه شباب رفح، الذي سيقوم بدوره بإعادة قيد اللاعب على كشوفاته صباح الخميس. ومن المتوقع أن يتم قيد أبو قرشين على كشوفات شباب رفح، بناء على الاستثناء الذي يحصل عليه اللاعبين العائدين من الاحتراف أو الضفة الغربية. وفي حال موافقة اتحاد الكرة على تسجيل أبو قرشين مع وصول بطاقته الدولية، فإنه سيكون جاهزا للمشاركة ضمن قائمة الفريق في المباراة.

غيابات الجولة

يغيب 12 لاعبا عن مباريات فرقهم في الجولة الـ17 من دوري الدرجة الممتازة، بسبب الإيقاف في الجولة الماضية. وسيكون الصداقة الأكثر تضررا بين فرق الدوري الممتاز عندما يفتقد للثنائي صائب أبو حشيش وعمر بلح في مباراته أمام شباب خانيونس، بعد حصول الأول على البطاقة الحمراء في مباراة فريقه أمام شباب رفح وحصول الثاني على الصفراء الثالثة في نفس المباراة.

كما يفتقد اتحاد خانيونس للاعبه عمر أبو عبيدة أمام شباب الزوايدة الذي يغيب عنه يوسف العش لنفس السبب.

بدوره يفتقد خدمات رفح لمهاجمه جميل صقر الحاصل على الصفراء الثالثة في الجولة الماضية، في لقاء الفريق أمام خدمات النصيرات الذي يغيب عنه مدافعه أسامة أبو قضامة لحصوله على البطاقة الحمراء في مباراة الفريق أمام غزة الرياضي الذي يفتقد للاعبه تامر أبو فارس لنفس السبب في لقاء العميد أمام شباب جباليا الذي يغيب عنه نائل شاهين بسبب الصفراء الثالثة.

الدرجة الاولى

وفي اطار الدرجة الأولى سيكون خدمات خانيونس أمام أزمة كبيرة عندما يفتقد لثلاثة من أهم لاعبيه في مباراته القادمة أمام المجمع الإسلامي، ويفتقد فيها للاعبيه محمود فحجان وأحمد أبو شباب وبلال شقورة لحصولهم على البطاقة الحمراء في مباراة الفريق أمام خدمات البريج.

مواضيع قد تهمك