شريط الأخبار

انطلاقة قوية لدوري الدرجة الاولى لكرة السلة بالمحافظات الشمالية

انطلاقة قوية لدوري الدرجة الاولى لكرة السلة بالمحافظات الشمالية
بال سبورت :  

رام الله - بسام ابو عرة - عدسة اشرف عابد وشروق الشريف/ اطلق الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة دوري الدرجة الاولى في المحافظات الشمالية مع مباريات مرحلة الاياب لدوري جوال السلوي الذي يتصدره فريق ارثوذكسي بيت ساحور ويتابعه الجمهور السلوي بشغف خاصة في ظل وجود لاعب اجنبي محترف مع كل فريق بالدوري، لذلك تتم المتابعة الكبيرة من ذوي الاهتمام والمسؤولية في اللعبة من قبل الاندية والاتحاد والجماهير.

ومع انطلاق مباريات الدرجة الاولى بدا الجمهور ايضا يتابع المباريات فيما اخذت بعض الاندية المشاركة الاهتمام وتدعيم الصفوف للعودة الى مصاف اندية الاضواء الدرجة الممتازة كي تعيد البهجة لانديتها وفرقها السلوية التي يتم تسليط الاضواء عادة عليها اكثر من دوري الدرجة الاولى بشكل عام .

ومع انطلاق المرحلة الاولى لهذا الدوري الذي يلعب على ملاعب محايدة من نصف دوري كونه لا يوجد مرحلة اياب بل مرحلة ذهاب فقط ومن ثم الفاينل فور للمربع الذهبي من اجل اعطاء مساحة وفرص اكثر للاندية للتاهل للممتازة .

وجاءت نتائج المرحلة الاولى باخفاق كبير لفريق الاخوة طوباس الذي كان دوما ينافس بقوة للصعود لدوري الممتازة لكنه في هذا الموسم غير مستعد اطلاقا لهذا الدوري حيث خسر مباراته الاولى امام رامين بنتيجة 67 نقطة مقابل 23 ، فيما فاجأ سلوان المقدسي حطين النابلسي العريق باللعبة وهزمه بنتيجة 53 نقطة مقابل 47 بعد مباراة متكافئة بين الفريقين وحسمها سلوان لمصلحته معلنا التحدي منذ اللقاء الاول في الدوري.

فيما كان فريق عيبال النابلسي العريق يحقق الفوز على العمل الكاثوليكي العريق في مباراة قوية من الفريقين ومتكافئة وهما من الفرق التي تعمل للعودة لمصاف الدرجة الممتازة كونهما كانا الى جانب حطين ودلاسال القدس في الممتازة قبل الهبوط الى الاولى، وفاز عيبال على العمل بنتيجة 58 نقطة مقابل 54 .

وفي ديربي القدس حقق فريق دلاسال المقدسي العريق الفوز على اكاديمية القدس المميزة بنتيجة 66 نقطة مقابل 58 في لقاء قوي بينهما وهما يسعيان ايضا للتاهل للمربع الذهبي ومن ثم المنافسة الشريفة للتاهل لمصاف الدرجة الممتازة.

مباريات الدوري جميعها ستكون قوية بين الاندية باستثناء الاخوة طوباس، لذلك سنرى منافسات شرسة بينهم من اجل الوصول للمربع الذهبي والاقتراب اكثر من التاهل للنهائي والوصول لمنصة التتويج والتاهل للممتازة.

مواضيع قد تهمك