شريط الأخبار

مبروك لفلسطين ذهبية شرم الشيخ.. شكرا للسفير دياب اللوح

مبروك لفلسطين ذهبية شرم الشيخ.. شكرا للسفير دياب اللوح
بال سبورت :  

كتب أسامة فلفل- غزة

الرياضة الفلسطينية عميقة الجذور، تاريخ يعبق بالأصالة والحضارة وبالإنجازات التي تعطر حروف وخارطة فلسطين، لقد اعتاد أبطالها وسفرائها على اجتراح البطولات، وتحطيم المعادلات، وكسر قيود التحديات، وحلقوا في فضاء الإنجازات عبر مراحل ومحطات التاريخ.

ليس غريبا أن يعيد البطل الهمام محمد عطا الله عقارب الانجازات التاريخية إلى الأمام بعد الفوز الساحق والمبهر بالميدالية الذهبية في سباق "الدواثلون"، ضمن منافسات البطولة العربية الدولية المقامة بمدينة شرم الشيخ، فهو من سليل كنعان الفلسطيني أصل الحكاية والراوية الفلسطينية.

وليس غريبا أن يكون السفير المناضل دياب اللوح أبو النمر وطاقم السفارة في استقبال بعثة الفدائي الوطني للترايثلون والبطل الهمام محمد عطا الله صاحب الإنجاز التاريخي والميدالية الذهبية التي أصبحت اليوم توثق ضمن إنجازات الرياضة الفلسطينية

لقد عودتنا السفارة الفلسطينية بالقاهرة على الدوام بالمبادرة واستقبال البعثات والوفود الرياضية والشبابية وأبناء الجالية الفلسطينية وتوفير كل التسهيلات والعمل على راحة الجميع.

لقد اختزل السفير أبا النمر الكلمات وأثنى على ما حققه البطل المبدع محمد عطا الله والمنتخب الفلسطيني والحصول على الميدالية الذهبية بالإضافة ما حققه البطل عبد الله أبو شباب الذي استطاع تحقيق المركز الخامس عربيا فئة النخبة ، وبهذا الإنجاز و نتائجه وعزز فرصة مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس العام القادم 2024، بعد حصوله على نقاط جديدة تضاف الى نقاطه المؤهلة للدورة، مؤكدا ما تحقق هو محط فخر واعتزاز كل فلسطيني، وشدد على ضرورة تكريم كل الأبطال المبدعين أصحاب الإنجازات وضرورة استثمار هذا الإنجاز لمواصلة إضافة المزيد من الإنجازات في الاستحقاقات القادمة، وأشاد بدور القيادة الرياضية التي تعمل على تحفيز الرياضيين والوقوف على مسافة واحدة معهم لصناعة المنجز الوطني وتعزيز المشاركة بالاستحقاقات الإقليمية والدولية.

واختتم حديثه لن تنجح كل القيود والممارسات والإجراءات الصهيونية من وقف حالة المد والمشاركة الرياضية الفلسطينية، واضاف الرياضيين الفلسطينيين مستمرين في اقتحام المشاركات وكتابة وصناعة الإنجازات وإيصال صوت الحق للعالم وحشد المناصرة والدعم والتأييد لأنبل قضية عرفتها البشرية القضية الفلسطينية، مؤكداً أن مثل هذه المشاركات تلعب دوراً هامًا في حشد التضامن، والمناصرة للحقوق الفلسطينية.

اليوم البطل عطا الله خط اسمه بالذهب في سجل التاريخ الرياضي بعد الفوز بالميدالية الذهبية وبعد منافسات قوية عالمية بشهود وشواهد.

اليوم نتطلع أن يكون هذا البطل الذي وقف بشموخ وكبرياء فلسطيني في قلب هذه البطولة العالمية وانتزع باقتدار الميدالية الذهبية مثلا يحتذى به ورافعة حقيقية للشباب والرياضة الفلسطينية.

تجدر الإشارة إلى أن البطولة جرت بمدينة شرم الشيخ وسط مشاركة أكثر من 200 لاعبا ولاعبة من أبطال الدول الإفريقية والأوروبية والآسيوية، وقد شارك البطل الرياضي عطا الله في سباق الدواثلون "السبرنت" في فئته العمرية، بعد أن حقق زمنا جديداً في البطولة بجميع المراحل السباق لكافة الفئات العمرية، والتي شارك فيها أكثر من 40 لاعبا لمسافة 5 كيلومترات جري، و20 كم دراجات، و2.5 كم جري

وسبق للبطل "عطا الله" أن حقق الميدالية البرونزية في بطولة دول "غرب آسيا" التي جرت في مدينة العقبة المملكة الأردنية الهاشمية العام الماضي م2022.

من جانبه شكر رئيس الاتحاد محمد أبو طير سعادة سفير دولة فلسطين الأستاذ دياب اللوح بجمهورية مصر العربي بالقاهرة على هذه اللفتة الكريمة، وحفاوة الاستقبال والتي تؤكد على دور وأهمية الدبلوماسية الرياضية الفلسطينية في تجسيد وتأكيد الحضور الفلسطيني في المحافل الرياضية العربية والدولية.

مواضيع قد تهمك