شريط الأخبار

بطل الكونغ فو التركي علاء الدين آكيوز مهدد بخسارة لقبه بسبب دعمه لفلسطين

بطل الكونغ فو التركي علاء الدين آكيوز مهدد بخسارة لقبه بسبب دعمه لفلسطين
بال سبورت :  

أعلن الاتحاد الأوروبي لبطولة الكونغ فو فتح تحقيق بحقّ الرياضي التركي علاء الدين أكيوز، وذلك بسبب احتفاله برفع العلم الفلسطيني وأدائه رقصة "الدبكة” عقب فوزه بالمركز الأول في البطولة الأوروبية في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

وأوضح في منشور عبر حسابه على منصة إنستغرام، أنّ الاتحاد الأوروبي لبطولة الكونغ فو أعلن في بيان عبر موقعه الإلكتروني الرسمي أنّه فتح تحقيقاً شاملاً بعد تنظيم أفراد من تركيا مظاهرات سياسية لا تتماشى مع قيمنا ومعاييرنا، خلال حفل توزيع الجوائز.

وردّ النجم التركي على ذلك بقوله: "أنا فخور بنفسي على الإزعاج الذي سببته، ولست نادماً على ذلك، واسمحوا لي أن أقول بوضوح إنني سأكرّر ذلك إذا أتيحت لي الفرصة مرة أخرى.

وأردف: يمكنكم معاقبتي، ويمكنكم أن تحرموني من بطولاتي، كلّ ذلك لا يهمني، لقد قمت بهذا الفعل والمنشورات مع المخاطرة بإنهاء حياتي الرياضية.

ولفت أكيوز إلى أنّ فتح تحقيق بحقه بسبب دعمه لفلسطين ربما ينهي حياتي الرياضية، لكنّه استدرك قائلاً: لست حزيناً على الإطلاق على إنهاء حياتي الرياضية، أو سلب إنجازاتي، أو خسائري المالية، أو مسيرتي الرياضية، فكّلها ليست أهمّ من أيّ من الأبرياء الذين قُتلوا في فلسطين.

وكان النجم التركي رفع العلم الفلسطيني، في 17 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، كما أدّى رقصة "أصحاب الأرض”، المعروفة بـ”الدبكة” تعبيراً منه عن دعمه لفلسطين ورفضه للجرائم الإسرائيلية، وذلك خلال تتويجه بالمركز الأول في بطولة الكونغ فو التي أقيمت في مدينة إسطنبول.

مواضيع قد تهمك