شريط الأخبار

الفلسطينية جود عصفور تحرز 3 ميداليات في بطولة دبي للسباحة

الفلسطينية جود عصفور تحرز 3 ميداليات في بطولة دبي للسباحة
بال سبورت :  



رام الله- خليل جاد الله/ أحرزت السباحة الفلسطينية جود شادي عصفـور ميداليتين ذهبيّتين في بطولة دبي المفتوحة للسباحة، والتي أقيمت في دبي، الإمارات العربية المتحدة.

  وتمكّنت السباحة التي تبلغ من العمـر 11 عـاماً من الحصول على الميدالية الذهبية في سباقات الـ 100م فراشة بزمن 1:17 والـ 200م متنوّع بزمن 2:53، إلى جانب حصولها على برونزيّة سباق 100م ظهـر بزمن 1:20، وذلك في البطولة التي ضمّت أكثر من 77 نادياً وأكاديميةً من حول العالم، وشارك فيها أكثر من 1100 سبّاح وسبّاحة، مثّلوا 23 دولة.

  وتقول جود: "سعيدة جداً بفوزي بالمراكز الأولى في بطولة دبي المفتوحة للسباحة والتي تعد من أهم بطولات الأندية في منطقة الشرق الأوسط بسبب مستوى المنافسات العالي والصعب فيها. 

  هذه ليست المرة الأولى التي أشارك فيها في بطولات على هذا المستوى وأسعى دوماً إلى رفع مستوى مشاركاتي وأهدافي في كل بطولة وذلك بالتنسيق مع مدربي".

  وأضافت: "هدفي أن أشارك وأمثل بلادي في الألعاب الأولمبية الصيفية 2032، وسأعمل جاهدة لتحقيق هذا الهدف بأفضل صورة. أسعى حالياً للانضمام إلى منتخب فلسطين للسباحة كي أتمكن من تتويج اسم فلسطين في البطولات الدولية القادمة".

  وجود عصفور سباحة فلسطينية ناشئة من مواليد يوليو 2013... بدأت ممارسة السباحة في عمرٍ مبكرٍ (5 سنوات) بهدف تعلّم أساسيات الرياضة، إلى حين انضمامها إلى أحد الأكاديميات الرياضية وانتظامها في التمارين الخاصة بمرحلتها العمرية.

  بدأت جود مشاركاتها في بطولات الناشئين في عمر التسع سنوات، متأهلة إلى بطولة الشرق الأوسط المفتوحة والناشئين حيث لفتت الأنظار إليها من خلال تحقيق العديد من الميداليات الملونة خلال مشاركاتها المختلفة.

  وتوالت مشاركات جود في البطولات المحلية والدولية محققة العديد من الميداليات الملونة من أبرزها فوزها بأربع ميداليات ذهبية في بطولة سندلفينجين الدولية في ألمانيا في مارس 2023، وذلك عن سباقات 200 متر متنوع، 50 و100 متر فراشة، و100 متر ظهر، إلى جانب فوزها بفضية 50م و100 م فراشة وبرونزية 100م ظهر في بطولة الشرق الأوسط المفتوحة والناشئين في العام نفسه.

  وكانت جود قد حازت على كأس أفضل سباحة في العديد من البطولات المحلية، كما اختيرت للانضمام إلى المعسكر التدريبي لمنتخب اليابان للناشئين لعمر 11-13 سنة، حيث تمت متابعة أدائها من مدربين محترفين في الرياضة. 

  كما شاركت في معسكر آخر بقيادة السباحة الأولمبية ري كانيتو الفائزة بالميدالية الذهبية لسباق السباحة 200 متر صدر للسيدات ضمن منافسات أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

  إلى جانب ممارستها لرياضة السباحة، تستكمل جود دراسة البالية في الأكاديمية الملكية البريطانية للرقص ودراسة البيانو في مجلس المدارس الملكية البريطانية للموسيقى.

مواضيع قد تهمك